آخر الأخبار

تنظيم ورشة عمل بعنوان (ألف باء اللغة السقطرية)

شارك الخبر
سقطرى -سبأنت
نظم مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث اليوم، ورشة عمل، بعنوان (األف باء اللغة السقطرية) بالتنسيق مع مكتب الثقافة، بدعم من منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة ومركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

وتهدف الورشة، على مدى خمسة أيام بمشاركة عدد من الخبراء اللغويين من الجامعات اليمنية، والأجانب إلى وضع القواعد والأحرف للغة السقطري لحمايتها من الاندثار.

وأكد وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، أهمية الورشة الاسهام في احياء اللغة السقطرية والحفاظ عليها من الاندثار، من خلال تنفيذ الأنشطة المتنوعة لتعريف الجميع بأهميتها .. مشيراً إلى حرص السلطة المحلية، الحفاظ على خصوصية الجزيرة وتنمية مقوماتها التراثية.

فيما أشار مدير وحدة الثقافة لدى المكتب الاقليمي لليونسكو في دول الخليج واليمن رسول سمادوف ، إلى ضرورة الحفاظ على اللغة السقطرية والاهتمام بتدريسها للأجيال.. داعياً إلى السعي الحثيث وبالتعاون مع المنظمات الدولية لتمكين اللغة السقطرية وتعزيز مكانتها والحفاظ على مفرداتها.

فيما دعا رئيس مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث الدكتور نوح العليمي، إلى الحفاظ على اللغة السقطرية والنهوض بها، نظراً لما تعانيه من تحديات تسببت في إضعافها في ظل انتشار وسائل التقنية الحديثة.



سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا