آخر الأخبار

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وسط التوترات في الشرق الأوسط  

شارك الخبر

وذكر التقرير، أن " عقود الغاز الطبيعي الهولندية الآجلة والتي تعد المعيار لتجارة الغاز في أوروبا، ارتفعت بنسبة 2.35٪ عند 39.20 دولارًا (35.25 يورو) لكل ميغاواط / ساعة في أمستردام صباح هذا اليوم، حيث قام التجار بوزن المخاطر على الإمدادات من الصراعات في الشرق الأوسط وعلى الحدود بين أوكرانيا وروسيا في منطقة كورسك الروسية، حيث تقع محطة قياس الغاز سودازا لضخ الغاز الروسي غربًا إلى أوروبا".

واضاف انه " ووفقا للبيانات فإن تخزين الغاز الأوروبي ممتلئ الآن بنسبة تزيد عن 93٪. وهذا يعطي بعض الاطمئنان بشأن العرض قبل موسم التدفئة في الشتاء، لكن الغاز المخزن لن يغطي احتياجات أوروبا في الشتاء، لذا يراقب التجار الاضطرابات المحتملة في الإمدادات كمحرك للأسعار".

واوضح انه "وفي الشرق الأوسط، تتصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في لبنان مع تأرجح المنطقة على شفا حرب شاملة مرة أخرى، مما قد يهدد حقول الغاز الطبيعي بالدمار قبالة سواحل إسرائيل، والتي تزود إسرائيل ومصر والأردن بالغاز ، كما تشير التوقعات المتعلقة بالطقس إلى درجات حرارة أقل من المعتاد في أجزاء من أوروبا بحلول نهاية هذا الأسبوع، مما قد يعزز الطلب على توليد الطاقة والتدفئة".

شارك الخبر

إقرأ أيضا