آخر الأخبار

غارات على جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن استهداف قاعدة بحرية لحزب الله في بيروت

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي











تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على مناطق مختلفة في لبنان، في وقت تطلق جماعة حزب الله صواريخ باتجاه إسرائيل.

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته استهدفت القاعدة المركزية للقوات البحرية لـ"حزب الله" في بيروت، إضافةً لاستهداف مستودعات أسلحة ومراكز قيادة تابعة للحزب.

جاء في بيان المكتب الصحافي للجيش، اليوم الثلاثاء: "هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مستودعات أسلحة" ومراكز قيادة لـ"حزب الله" وأهدافاً أخرى في بيروت.



تابع البيان: "ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها في بيروت القاعدة المركزية للقوات البحرية لـ"حزب الله"، حيث توجد زوارق عسكرية سريعة ومركز تدريب". وأشار البيان إلى أن "زوارق القوات البحرية (التابعة لـ"حزب الله") كانت مخصصة لاستهداف سفن البحرية الإسرائيلية، وكذلك ضد أهداف بحرية واستراتيجية في المياه الإقليمية الإسرائيلية".

وكانت الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية، شنت صباح اليوم الثلاثاء، غارات استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم غارات على عيتا الشعب وبلدتي يحمر الشقيف، والخيام في جنوب لبنان، واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند في جنوب لبنان. وتعرضت صباح اليوم بلدتا الخيام وكفركلا الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع، كما تعرضت أطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية فجر اليوم بلدات عيتا الشعب، ورامية، والناقورة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة والبستان في جنوب لبنان، وقامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا في جنوب لبنان.



وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث"، صباح الثلاثاء، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جديدة على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهدوء. وبالمقابل، انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ووسط إسرائيل. ووأعلنت السلطات الصحية اللبنانية سقوط 13 قتيلا و57 جريحا جراء غارة على محيط مستشفى الحريري في بيروت مساء الاثنين.

وقد أنذر الجيش الإسرائيلي سكان منطقة الحوش في جنوب لبنان بالإخلاء فورا، مشيراً بالقول: "نحن بصدد القيام بعملية داخل منطقة الحوش جنوب لبنان".

صواريخ "نوعية"

وقال حزب الله اللبناني إنه قصف منطقة نيريت في ضواحي تل أبيب بصواريخ "نوعية"، وأطلق صواريخ على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب حيفا. كما قال حزب الله إنه قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة المخابرات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب برشقة من الصواريخ.

وأفاد مراسلنا بسقوط صاروخ في محيط قيساريا جنوب حيفا، وآخر في بني براك قرب تل أبيب، كما أطلق 5 صواريخ تجاه وسط إسرائيل، و20 صاروخا على شمالي إسرائيل. كما أكد مراسلنا اعتراض عدد من الصواريخ فوق تل أبيب وغوش دان. وتم اعتراض عدد من الصواريخ وسقوط أخرى في رشقة صاروخية على عكا وحيفا وضواحيهما، وكذلك سماع دوي انفجار في مستوطنة موديعين عيليت قرب القدس.

يأتي ذلك فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم 3 مقرات للوحدة الجوية لحزب الله في عمق لبنان، وقتل 15 عنصرا من حزب الله بغارة على جنوب لبنان. ونشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر جانبا من عملياته البرية في جنوب لبنان.



وقبلها، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن صفارات الإنذار دوت في منطقة شومرون بوسط إسرائيل، مضيفا أن التفاصيل قيد المراجعة،



وقبل ساعات قليلة، شنّ سلاح الجو الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحي ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا