آخر الأخبار

"تحذير من العواقب".. أول تعليق من الكرملين على مقتل السنوار

شارك الخبر

أعرب الكرملين، اليوم الجمعة، عن "القلق" من تداعيات مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في عملية إسرائيلية في غزة، على "السكان المدنيين".

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "الجانب الأهم بالنسبة إلينا هو التداعيات على المدنيين"، مضيفا، وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية سألته عن تعليق بلاده على مقتل السنوار، أن "الكارثة الإنسانية في غزة ولبنان مسألة تهمّنا كثيرا وتثير قلقنا البالغ".

وتابع بيسكوف "الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو العواقب التي نلاحظها على السكان المدنيين"، في إجابة عن سؤال حول رد فعل الكرملين على الإجراء الإسرائيلي، قائلا إن "هذا يسبب قلقا كبيرا بالنسبة لنا".

وتعليقا على بث لحظة اغتيال زعيم حماس على الهواء مباشرة، قال بيسكوف: "وسائل الإعلام تعرض هذا على الهواء مباشرة كل يوم". وأضاف: "هذا هو مستوى التطور التكنولوجي".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء أمس الخميس، مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلا في مؤتمر صحافي "الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه ولكن الحرب لم تنته بعد، وعلينا استعادة المختطفين".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا