آخر الأخبار

الخارجية النيجيرية: الحكومة الليبية ترفض وصول السفارة إلى بعثة المنتخب

شارك الخبر

كشف يوسف توغار، وزير الخارجية النيجيرية، أن الحكومة الليبية لم تمنح السفارة بعد حق الوصول إلى بعثة المنتخب الأول لكرة القدم العالقة في مطار الأبرق الدولي لأكثر من 15 ساعة.

ووصل منتخب "النسور الخضراء" إلى ليبيا، الأحد، لخوض مباراة تصفيات كأس إفريقيا 2025، لكن الفريق واجه صعوبات لدى وصوله، بحسب التقارير النيجيرية.

وفي بيان نشره على حسابه الرسمي على "إكس"، قال وزير الخارجية النيجيري: السفارة النيجيرية في ليبيا على اتصال مستمر مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم والمسؤولين الليبيين منذ، مساء الأحد، ورغم ذلك، لم تقدم السلطات الليبية التصريح اللازم للسفارة للمضي قدما.

وأوضح توغار أن موريس إروموسيلي، رئيس الجالية النيجيرية في بنغازي، وصل إلى المطار في وقت مبكر، صباح الاثنين، حاملا الإمدادات الأساسية وحدمة الإنترنت للمنتخب، وزاد: سنواصل متابعة التطورات وننتظر تقريرًا لاتخاذ المزيد من الإجراءات.

وكان الاتحاد النيجيري لكرة القدم أفاد، الاثنين، بأنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب إلى البلاد بعد مزاعم عن معاملة غير إنسانية في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنها كانت مقرر أن تحط في مطار بنغازي لكنه تم تحويلها إلى مطار الأبرق.

فيما أوضح الاتحاد الليبي لكرة القدم أن ما حدث من تأخير لبعثة منتخب نيجيريا في مطار الأبرق الدولي لم يكن عن قصد، وأن هذه الحوادت قد تحدث نتيجة بروتوكلات روتينية، مطالبا بحسن النية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا