آخر الأخبار

نظر العين "6 على 6".. اكتسح أوكلاند وحجز موعداً "قارياً" مع الأهلي المصري

شارك الخبر
مصدر الصورة

ضرب العين موعدا مع الأهلي المصري، في المرحلة الثانية من "كأس الإنتركونتيننتال"، بعدما تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 6/2"الأحد" على استاد هزاع بن زايد، في المواجهة الإقصائية لمنطقة أفريقيا- آسيا- المحيط الهادي من النسخة الجديدة لكأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وخلع مدرب الزعيم، الارجنتيني هيرنان كيرسبو، قلوب الجماهير، بعدما أبقى على النجم المغربي الكبير سفيان رحيمي، والظهير المُخضرم بندر الاحبابي على مقاعد البدلاء، كما استبعد المهاجم لابا كودجو، من خياراته الفنية للمباراة.
ولكن سرعان ما بدد المدافع فابيو كاردوسو، المخاوف وتمكن من وضع العملاق الإماراتي في المقدمة بضربة رأس بعد ركنية تلقاها داخل الصندوق ارتقي لها قبل المدافعين ووضعها في المرمى "7".
وجاء الدور على البديل سيكو بابا، ليُلقي بكلمته في المباراة بهدف أحرزه من مجهود فردي بعد أن راوغ ثلاثة من مدافع أوكلاند سيتي، وسدد كرة بيسراه استقرت في مكان صعب على الحارس تراسي كونور، "13".
ولم يكتف الزعيم بما قدمه في الدقائق الأولى، بل واصل نهجه الهجومية، ليوزع بلاسيوس كرة عرضية من الجهة اليسرى، أخطا المدافع النيوزيلندي مايكل هايغر، في ابعادها، وأسكنها شباك فريقه، الا أن الحكم الجزائري، مصطفى غربال، ألغي الهدف بداعي التسلل، "19".
وأثبت الحارس المتألق خالد عيسى، حضوره في المباراة بتصديه للمحاولة الأولى التي قام به الضيوف، عبر تسديدة ستيب أوكيش، والتي أطلقها من على حافة الصندوق "22".
ودفع العين، ثمن تهاونه فاستقبل هدفا من ضربة ركنية مباشرة لعبها جيرسون لاغوس، بعد أن مرت الكرة من فوق رأس عبد الكريم تراوري "43".
لكن فرحة الضيوف بهدفهم لم تدوم طويلا، اذ سرعان ما وسع سرعان ما وسع ماتياس بالاسيوس النتيجة من جديدة بفضل تمريرة نموذجية من سيكو بابا، ضربت الدفاع "45+1".
وبدأت المشاكل تظهر على العين من جديد مع مطلع الشوط الثاني، ليباغت ماير بيفان، الزعيم بتسجيل الهدف الثاني بعدما تلاعب دي فريس بالدفاع قبل أن يوزع إلى "بيفان"، غير المُراقب "54".
واستشعر مدرب العين بالخطر فزج بالمهاجم سفيان رحيمي، والذي كان مع الموعد فسجل هدف الاطمئنان، بعدما تحرك بين دفاعات أوكلاند، ليستقبل عرضية سالوموني ويضعها برأس في المكان الخال "78".
ووضع البديل الأخر كاكو بصمته بتسجيل الهدف الخامس، بتسديدة مُحكمة من خارج الصندوق، "90+2".
واختتم سفيان رحيمي، مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والسادس لفريقه من كرة وصلته وهو قريب من المرمى "90+4".

شارك الخبر

إقرأ أيضا