ركزت مدارس حكومية وخاصة تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم جهودها التوعوية استعداداً لانطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، غداً الأربعاء، لطلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر، عبر تعميم حزمة من الإرشادات التنظيمية والأكاديمية والتقنية لطلابها، تهدف إلى تعزيز الجاهزية للاختبارات الإلكترونية وضمان أدائها بكفاءة وانضباط، بما يسهم في الحد من المشكلات التقنية ورفع مستويات التركيز وتحقيق أفضل النتائج.
وشددت المدارس على ضرورة التزام الطلاب بالهدوء والتركيز الكامل أثناء أداء الاختبار وعدم مغادرة شاشة الاختبار أو الانشغال بأي تطبيقات أو برامج أخرى، مع الحرص على قراءة التعليمات والأسئلة بعناية قبل البدء بالإجابة، بما يساعد على تجنب الأخطاء الناتجة عن التسرع أو سوء فهم المطلوب.
وأوضحت أن هذه الإرشادات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تمكين الطلبة من أداء الاختبارات في بيئة رقمية آمنة ومنظمة، مشيرة إلى أن الالتزام بالتعليمات يعزز ثقة الطلبة بأنفسهم ويحد من التوتر المرتبط بالاختبارات الإلكترونية، ويسهم في تحقيق نتائج تعكس مستوى تحصيلهم الحقيقي.
واكدت أن الالتزام بقواعد الاختبارات الإلكترونية يجسد قيم المسؤولية والانضباط والأمانة الأكاديمية، ويعد عاملاً أساسياً في نجاح الطلبة وتحقيق أفضل المخرجات التعليمية خلال فترة الامتحانات النهائية.
المصدر:
الإمارات اليوم