أفادت قناة NHK اليابانية بأن قوات الدفاع البرية اليابانية ومشاة البحرية الأمريكية نفذتا تدريبات مشتركة في مقاطعة كاغوشيما لجمع المعلومات خلال الليل باستخدام طائرات بدون طيار.
أُجريت المناورة في جزيرة توكونوشيما بالمقاطعة اليابانية، وذلك في إطار التدريبات التي تُنفذ في الفترة من 20 إلى 30 يونيو الجاري في مناطق مختلفة من كيوشو وأوكيناوا، وفق سيناريو الدفاع عن الجزر النائية.
ويشارك في هذه التدريبات نحو 9600 جندي من قوات الدفاع الذاتي اليابانية ومشاة البحرية الأمريكية.
وخلال التدريبات، تدرب الجنود اليابانيون والأمريكيون على جمع المعلومات عن السفن المتحركة ليلا، حيث قامت طائرة ScanEagle بدون طيار بجمع معلومات عن السفن لمدة 30 دقيقة تقريبا.
وصرح الرائد تاتسوهيرو أنو، ممثل هيئة الأركان لقوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية، للصحفيين قائلا: "نحن نرغب في تعزيز القدرات التشغيلية، بما في ذلك عبر التدريبات المشتركة، من أجل إنشاء نظام للدفاع الساحلي".
وتشير الوكالة إلى أن وزارة الدفاع اليابانية قد خصصت في ميزانية العام المالي 2026 نحو 100 مليار ين (حوالي 618 مليون دولار) لإنشاء نظام دفاع ساحلي يعتمد على استخدام الطائرات بدون طيار.
المصدر: نوفوستي
المصدر:
روسيا اليوم