آخر الأخبار

الناتو: قلقون مما يجري في لبنان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أن هجماته البرية في لبنان تستهدف معاقل حزب الله على الحدود، ندد حلف شمال الأطلسي بما يجري.

قلق كبير

فقد أعرب أمين عام الناتو الجديد الهولندي مارك روته، عن قلق كبير من التصعيد العسكري.

وأضاف أن الحلف يتابع عن كثب تطورات الوضع في لبنان.

كما تابع اليوم الثلاثاء بعد أن تولى مهامه الجديدة عبر موقع الحلف الرسمي، أنه يأمل انتهاء العمليات العسكرية في لبنان في أقرب وقت.

وشدد على أن الحرب في الشرق الأوسط ستكون ضمن مداخلاته وجدول أعماله بعد أوكرانيا طبعا.

يأتي هذا بينما شهد حلف الناتو مراسل تسليم الأمين العام ينس ستولتنبرغ درع المهمة إلى خلفه مار روتي رئيس وزراء هولندا السابق فعاليات الصباح تشمل تصريحات واجتماع الأمين العام الجديد مع مجلس الحلف أي السفراء.

معارك عنيفة

يشار إلى أن معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله كانت اندلعت مع انطلاق التوغل البري الإسرائيلي في الجنوب اللبناني، بمشاركة 4 ألوية.

وأعلن حزب الله في بيانات متتالية استهداف مواقع للقوات الإسرائيلية عند بوابة مستعمرتي شتوات والمطلة على دفعتين، فضلا عن أففيم.

في حين حذر الجيش الإسرائيلي سكان الجنوب من التحرك. وقال المتحدث باسمه، أفيخاي أدرعي في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء، على السكان في الجنوب اللبناني "عدم التحرك بالمركبات نحو منطقة جنوب نهر الليطاني".

كما اتهم حزب الله باتخاذ المدنيين دروعا بشرية.

تأتي تلك المواجهات فيما مني حزب الله بخسائر كبيرة على مدى الأسبوعين الماضيين، بدأت بتفجر آلاف أجهزة اللاسكلي يومي 17 و18 سبتمبر الماضي، تلتها اغتيالات طالت كبار القادة في صفوفه، أبرزها ابراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان، التي تعتبر وحدة النخبة في الحزب، حتى اغتيال أمين عام حزب الله حين نصرالله يوم الجمعة الماضي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا