آخر الأخبار

الحكومة الإسبانية تنضم إلى التحقيقات في الإهانات العنصرية

شارك الخبر

ردت الحكومة الإسبانية ورابطة الدوري الإسباني وريال مدريد بقوة يوم الأحد بعد توجيه إهانات عنصرية للاعبي برشلونة خلال مباراة يوم السبت في سانتياغو برنابيو.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أن مهاجم برشلونة لامين يامال البالغ من العمر 17 عاماً، وهو من أصل غيني استوائي ومغربي، تعرض لإساءات عنصرية وكراهية.

وتغلب برشلونة على غريمه اللدود ريال 4-0 وكان يامال من بين الهدافين.

وأصدر المجلس الرياضي الأعلى الإسباني (CSD) بيانًا يدين الحوادث العنصرية خلال الكلاسيكو وسيجتمع يوم الاثنين لمناقشة القضية.

وتشمل اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية والكراهية والتعصب في الرياضة، المكلفة بدراسة القضية، لجنة التنمية المستدامة والشرطة الإسبانية والحرس المدني والاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) والليغا ومكتب المدعي العام للولاية.

وأوضحت الرابطة: ستبلغ الرابطة على الفور عن الإهانات والإيماءات العنصرية التي تلقاها لاعبو برشلونة إلى قسم جرائم الكراهية في قسم معلومات الشرطة الوطنية، بالإضافة إلى إبلاغ المدعي العام المنسق لوحدة جرائم الكراهية والتمييز في مكتب المدعي العام للولاية، الرابطة تدين بشدة الحوادث التي وقعت في سانتياغو برنابيو ويظل ثابتًا في التزامه بالقضاء على أي نوع من السلوك العنصري والكراهية داخل وخارج الملاعب.

وقال ريال مدريد إنه فتح تحقيقا لتحديد الجناة حتى يمكن اتخاذ الإجراء المناسب "ريال مدريد يدين بشدة أي نوع من السلوك الذي ينطوي على العنصرية أو كراهية الأجانب أو العنف في كرة القدم والرياضة، ويأسف بشدة للإهانات التي وجهها عدد قليل من المشجعين الليلة الماضية في إحدى زوايا الملعب.

وأدانت وزيرة الهجرة والشمول الإسبانية إلما سايز الحادث، وقالت في بيان يوم الأحد "لن نسمح للاعتداءات التي لا نتسامح معها في أماكن أخرى بأن تصبح طبيعية في الرياضة".

واتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم والليغا خطوات لمعالجة زيادة الانتهاكات العنصرية بإجراءات تشمل الإغلاق الجزئي للملاعب، وقد ألقي القبض على أربعة أشخاص واستجوبوا في إسبانيا يوم الخميس للاشتباه في قيامهم بحملة كراهية عبر الإنترنت لتشجيع المشجعين على الإساءة العنصرية لمهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور في التحضير لمباراتهم ضد أتلتيكو مدريد الشهر الماضي.

وفي يونيو، أصدرت محكمة الصلح في فالنسيا أول إدانة بتهمة الإهانات العنصرية في ملعب كرة قدم في إسبانيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا