آخر الأخبار

الإتّحاد الأوروبي يُسلّط عقوبة صارمة على برشلونة

شارك الخبر
مصدر الصورة

قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، اليوم الجمعة، توقيع عقوبة و غرامة مالية على نادي برشلونة الإسباني بسبب السلوك العنصري من جماهيره فى مواجهة موناكو الفرنسي ، التي أقيمت في دوري أبطال أوروبا.

و أصدر نادي برشلونة بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي ذكر فيه : “يعلن نادى برشلونة أنه تلقى من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم غرامة قدرها 10 آلاف يورو و حظر بيع التذاكر لمباراة في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه بسبب السلوك العنصري من جانب جزء من الجماهير خلال المباراة ضد موناكو يوم 19 سبتمبر الماضي”.

و أضاف البيان : “و يُعلن النادي أنّه سيلتزم بهذه العقوبة و يُطبقها في الجولة الرّابعة من دوري أبطال أوروبا و التي سيلعب فيها الفريق ضد النجم الأحمر في بلغراد يوم 6 نوفمبر.

و سيشرع برشلونة في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل”.

و واصل البيان : “يرفض نادي برشلونة أي نوع عن العنف و كما هو منصوص عليه في المادتين 3 و 4 من نظامه الأساسي، فإنه سيضمن حماية و تعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الأمم المتحدة”.

و اختتم البلاغ “و يؤكد أنّ النادي سيُعزّز الإجراءات الحالية و يتّخذ إجراءات إضافية مناسبة لمنع تكرار هذه الأحداث في المستقبل و كذلك معاقبة المسئولين”.

و فاز فريق موناكو ضد برشلونة بنتيجة 2-1 ليمنح البلوغرانا أول خسارة هذا الموسم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب “لويس الثاني” ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا