تم فجر اليوم، الثلاثاء، تنفيذ قرار غلق واد سلتان المحاذي لشاطئ الجهمي، في خطوة تهدف إلى حماية الشريط الساحلي وتأمين بيئة صحية للمصطافين.
وأفاد كريم بوليفة المدير الجهوي لوكالة الشريط الساحلي بنابل، بأن هذا الإجراء الاستباقي جاء بعد مجهودات حثيثة تضمنت مراسلات رسمية وجهت إلى رئيسة الحكومة و وزير الفلاحة، وثمرة للعمل المشترك والميداني الذي قام به المجلس المحلي بسليمان بالتعاون مع ممثل الإقليم الثاني، وبالتنسيق الكامل مع مختلف المصالح المحلية والجهوية المعنية.
وأشار إلى أن المعاينات الميدانية، أكدت أن الوضع البيئي يستوجب التدخل العاجل نظرا للتلوث الكبير الناتج عن أكثر من 10 مصانع تقوم بصرف نفاياتها في الوادي، مما يشكل خطرا مباشرا على الصحة العامة.
روضة العلاقي
المصدر:
جوهرة