تمكنت وحدات الحماية المدنية وأعوان الغابات، مدعومين بمروحية عسكرية، من السيطرة على حريق اندلع ليلة الأحد 21 جوان 2026 بغابات منطقة ببوش التابعة لمعتمدية عين دراهم، وتحديدا بالغابة المحاذية للطريق الوطنية عدد 17 الرابطة بين عين دراهم وطبرقة.
وشهدت منطقة المنايرية ببوش اندلاع النيران، ما استوجب تدخلات ميدانية متواصلة طيلة الليل من قبل أعوان الحماية المدنية والغابات والحرس الوطني. وساهمت وعورة التضاريس الجبلية وصعوبة المسالك وكثافة الغطاء النباتي وهبوب الرياح في سرعة انتشار الحريق وتعقيد عمليات الإطفاء.
ولمنع وصول ألسنة اللهب إلى المساكن المجاورة، تم تشكيل دروع بشرية وتركيز معدات ميدانية، قبل الاستنجاد بمروحية عسكرية دعمت جهود الإطفاء من الجو، ما مكّن من السيطرة على الحريق. كما تدخلت وحدات من الجيش الوطني في عمليات الإسناد والمساعدة.
وأكدت مصادر من الحماية المدنية أن الحريق دخل حاليا مرحلة التبريد وإخماد الجيوب المتبقية، بعد أن أتت النيران، وفق تقديرات أولية، على نحو 10 هكتارات من غابات الصنوبر والغطاء الغابي الكثيف بالمنطقة. كما تم فتح تحقيق لتحديد أسباب اندلاع الحريق.
المصدر:
الشروق