أعلن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، اليوم الاثنين، استقالته من منصبه على رأس حزب العمال، وذلك خلال تصريح أدلى به في داونينغ ستريت.
وأوضح ستارمر خلال التصريح الجدول الزمني لمغادرته، إضافة إلى ترتيبات سباق اختيار قيادة جديدة لحزب العمال.
وقال كير ستارمر: «سأخصص مزيدًا من الوقت للمهمة الأهم، وهي أن أكون أفضل زوج ممكن لزوجتي الرائعة فيك… وأفضل أب ممكن لأبنائي الرائعين، الذين كانوا مصدر فخري وسعادتي».
وأكد ستارمر أنه سيواصل أداء مهامه كرئيس للوزراء إلى حين تعيين زعيم جديد للحزب. وأشار إلى أن مسار اختيار القيادة سيبدأ في شهر جويلية، ومن المتوقع أن يكتمل خلال الصيف، على أن يتم تعيين خلفه ويتولى مهامه في سبتمبر، مع استئناف أعمال البرلمان.
وكان كير ستارمر قد خلف جيريمي كوربن في قيادة حزب العمال، قبل أن يصبح في جويلية 2024 رئيسًا لوزراء المملكة المتحدة، عقب فوز حزب العمال في الانتخابات التشريعية، منهياً بذلك أربعة عشر عامًا من حكم المحافظين.
لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب
المصدر:
الرقمية