آخر الأخبار

نصر: “المؤثّرون على منصات التواصل الاجتماعي يشتغلون خارج آليات السيطرة و على الدّولة التّدخل…” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تناول اليوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024، في تصريح لتونس الرّقمية المختص في علم الاجتماع سامي نصر ما يحدث بمنصات التّواصل الاجتماعي “فيسبوك و أنستغرام و تيك توك” من تجاوزات لكلّ القيم الأخلاقيّة و المجتمعيّة في تونس، و قال إنّ ما نشهده هو أزمة انحطاط أخلاقي.

و أوضح نصر أنّ الحكومة اليوم بصدد بذل مجهود كبير جدا لتنظيم الجمعيات و هذا الامر يجب ان ينطبق أيضا على المؤثّرين بوسائل التّواصل الاجتماعي كحلّ لهذه الظّاهرة السلبيّة التي تعتبر أخطر بكثير من الجمعيات المشبوهة التي من الممكن مراقبتها و محاسبتها وفق قانون الجمعيات.

و أكّد المختصّ في علم الاجتماع أنّ وسائل التّواصل الاجتماعي بلغت اليوم مرحلة أصبحت تشكّل فيها خطورة على كلّ الفئات و كلّ شرائح المجتمع لأنّها لم تعد فقط توجّه الرأي العام بل أصبحت تصنعه و تصنع الجمهور، و من الضّروري اليوم ان تتدخّل السّلطة و تفرض عقوبات رادعة لا تقتصر على الحجب فقط، كما يجب أن تعتمد علاقاتها و اتفاقياتها لمحاسبة من هم خارج تونس.

و أشار المتحدّث انّه توجد نقطة أخرى مهمّة جدا و هي كيف يمكن الترفيع من قيمة المواطن التونسي، لأنّ 90 % من مشاكل البلاد لديها علاقة بالأزمة الأخلاقيّة و ازمة القيم، إذ أنّ المجتمع الذّي لا يكتسب مناعة اجتماعية ينهار و يصبح عرضة لكل الظّواهر الاجتماعيّة السلبية المنتشرة فيه.

و نبّه نصر إلى أنّ المؤثّرين اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي يشتغلون خارج آليات السيطرة إذ أنّهم يركّزون على الجنس و الدّعارة و الدّين و طيبة التونسي، و لذا من الضّروري اليوم خلق آليات سيطرة للتحكم بالمشهد، وفق تعبيره.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا