آخر الأخبار

وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن تجتمع برؤساء مكاتب مندوبي حماية الطفولة

شارك الخبر
مصدر الصورة

أشرفت السيّدة أسماء الجابري وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مساء يوم أمس الجمعة 18 أكتوبر 2024 على جلسة عمل مع السيدات والسادة رؤساء مكاتب مندوبي حماية الطفولة بسائر ولايات الجمهورية.

وأكد السيد مهيار حمادي المندوب العام لحماية الطفولة بالمناسبة أن عدد الإشعارات الواردة على مندوبي حماية الطفولة تطور من 16158 اشعارا سنة 2017 إلى 25057 إشعارا سنة 2023.

وتوجهت الوزيرة بالشكر لكافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة لما يبذلونه من جهود لحماية الطفولة المهدّدة وضمان مصلحة الطفل الفضلى باعتبار الصبغة الفوريّة والعاجلة لأغلب تدخّلاتهم على مدار ساعات اليوم وكامل أيام الأسبوع في كلّ المناطق والجهات.

ودعت الوزيرة إلى مواصلة العمل بجهد مضاعف وفي إطار الالتزام بعقلية الفريق الواحد لخدمة قضايا الطفولة في تونس، مؤكدة أن الوزارة تحرص على دعم وسائل وآليات العمل لتعزيز قدرات هذا السلك الحيوي الذي يضم حاليا 73 مندوبا ومندوبا مساعدا وسيتعزز قريبا بانتداب 40 مندوبا مساعدا.

كما دعت الوزيرة مندوبي حماية الطفولة المشاركين في هذا الاجتماع حضوريا وعن بعد إلى إيلاء الأهميّة للتدخلات الهادفة لحماية الأطفال من المخاطر السيبرانيّة والجريمة الإلكترونية والبرامج الوقائيّة والمساهمات الهادفة لنشر ثقافة حقوق الطفل.

وأضافت السيدة أسماء الجابري أنه سيتم الحرص على مزيد تدعيم قدرات مندوبي حماية الطفولة والتطوير المستمرّ لمؤهلاتهم من خلال برامج التكوين وعبر تعزيز التعاون وتبادل التجارب في المجال على المستوى الدولي.

وخصّصت الوزيرة جلسة العمل للاستماع إلى رؤساء مكاتب مندوبي حماية الطفولة بالجهات وتحاورت معهم حول المهام الموكولة إليهم ومقترحاتهم لمزيد تطوير أداء هذا السلك وتعزيز نجاعة تدخلاته.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا