آخر الأخبار

فاجعة جربة..عائلة تفقد ابنها وزوجته وطفلهما وتتسلم طفلا واحدا نجا من الكارثة

شارك الخبر
مصدر الصورة

انطلقت اليوم، الجمعة، عملية تسليم جثث ضحايا حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية بالقرب من سواحل جزيرة جربة، تحديداً في شاطئ الحشاني بحومة السوق. وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية والطبية، بما في ذلك فحوصات الطب الشرعي وتحاليل الحمض النووي والإذن بالدفن، وفقاً لما صرح به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين، فتحي البكوش.

وأشار البكوش إلى أن عملية التسليم تشمل 16 جثة تم توزيعها بين مستشفيات مدنين وجرجيس وبن قردان وتطاوين. وأضاف أن الجثة التي تم انتشالها مؤخراً من سواحل رأس الرمل بجربة لا تزال تنتظر نتائج التحاليل للتعرف على هويتها.

وفي سياق آخر، تمكنت إحدى العائلات التي فقدت ابنها وزوجته وطفلهما في الحادثة من استلام ابنهم القاصر الذي نجا من الكارثة. كما استلم أب آخر ابنه البالغ من العمر 10 سنوات الذي نجا هو الآخر، في حين فقد ابنته البالغة من العمر 12 سنة التي كانت ضمن الغرقى.

من ناحية أخرى، استؤنفت صباح اليوم السبت عمليات البحث عن مفقودين محتملين لليوم الخامس على التوالي. ورغم سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر، لا تزال فرق الإنقاذ تعتمد على المناظير لتمشيط الخط الرملي، وسط توقعات بأن يلفظ البحر جثثًا إضافية، وفق ما ذكره مصدر أمني.

ويجدر بالذكر أن عدداً من العائلات المتضررة، التي جاءت من ولايات بعيدة مثل القيروان والحمامات، تجمعت أمام مقر الحرس البحري في جربة منذ وقوع الحادثة، مطالبة بتسلم جثث أبنائها.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا