آخر الأخبار

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن قواته ستستخدم الأسلحة النووية “دون تردد” إذا تعرضت بلاده لهجوم من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية.

وجاء في تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم حذر من أن “محاولة أي عدو استخدام القوات المسلحة للاعتداء على بلاده ستقابل برد هجومي يشمل كل القدرات، بما في ذلك الأسلحة النووية”.

وذكرت الوكالة أن كيم أدلى بهذه التصريحات الأربعاء، خلال تفقده قاعدة تدريب عسكرية للقوات الخاصة غرب بيونغيانغ.

في المقابل، وجه الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول تحذيرا شديد اللهجة خلال عرض عسكري أقيم في بلاده في وقت سابق من هذا الأسبوع، متوعدا بـ”إنهاء النظام الكوري الشمالي” إذا أقدمت بيونغ يانغ على استخدام الأسلحة النووية.

وأكد يون في تصريحاته أن “أي محاولة من كوريا الشمالية لاستخدام الأسلحة النووية ستواجه برد حاسم وساحق من قواتنا ومن التحالف القوي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.

ويذكر أن كوريا الجنوبية تستضيف على أراضيها عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين، ورغم أنها لا تمتلك ترسانة نووية خاصة بها، فإنها تتمتع بحماية “المظلة النووية” الأمريكية.

وتشهد العلاقات بين الكوريتين الجنوبية والشمالية تدهورا غير مسبوق منذ سنوات، حيث أعلنت بيونغ يانغ مؤخرا عن نشر 250 قاذفة صواريخ بالستية على الحدود الجنوبية، ما زاد من تفاقم الأوضاع الأمنية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا