آخر الأخبار

والي مدنين يُؤدي زيارة إلى معتمدية مدنين الشمالية

شارك الخبر
مصدر الصورة

ادى وليد الطبوبي والي مدنين صباح اليوم الخميس 3 اكتوبر 2024 زيارة الى معتمدية مدنين الشمالية مدرجة في اطار زيارات الإطلاع على سير المرافق والمشاريع العمومية ومتابعة مشاغل المواطنين بكافة مناطق الولاية.

وجرت الزيارة بحضور معتمد المنطقة والإطارات الجهوية والمحلية المعنية.

واستهلت الزيارة بحضور موكب تحية العلم بالمدرسة الابتدائية “طريق قابس” ثم متابعة واقع ومشاغل الوضع التربوي بهذه المعتمدية من خلال المحادثات التي جرت مع المصالح ذات العلاقة ومكونات الأسرة التربوية.

ولدى زيارته الى كل من مركز الأمن الوطني بمدنين الشمالية ومركز الحرس الحدودي بكوتين اطلع السيد الوالي على ظروف عمل هذه الوحدات مثمنا دور الأسلاك الأمنية بكل قطاعاتها في حماية البلاد وتوفير الظروف الملائمة لتنمية كافة القطاعات ونجاحها في تأمين مختلف المحطات والاستحقاقات.

وفي جانب متابعة سير المرافق العمومية والاستماع الى مشاغل المتساكنين ومقترحاتهم لتحسين الخدمات المقدمة فقد شملت الزيارة كل من المركز الوسيط للصحة الأساسية ودار الشباب بأم التمر ومقر بلدية مدنين حيث عاين  الوالي ظروف العمل مذكرا بإلزامية التحلي بأعلى درجات الانضباط والمسؤولية وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن وفقا للتراتيب القانونية وفي الآجال المحددة.

كما خصصت الزيارة لمتابعة سير عدد من المشاريع العمومية والخاصة ومنها موقع مسار مشروع الطريق الحزامية الغربية وبناء مقر الدائرة الرابعة لبلدية مدنين وتعبيد مسالك بطريق بني خداش ومصنع الحليب ومشتقاته بكوتين.

ودعا الوالي السلط والمصالح المعنية لتكثيف وتنسيق الجهود بما يمكن من اختصار آجال انجاز الإستثمارات العمومية او الخاصة باعتبارها الرافد الأساسي للعمل التنموي على أن تتولى السلط الجهوية والمحلية عمليات المتابعة والتدخل لتذليل الصعوبات بالتنسيق مع المصالح المركزية.

وتم خلال اللقاء الذي جمع الوالي باعضاء المجلس المحلي بمقر المعتمدية استعراض واقع وآفاق العمل التنموي بهذه المنطقة ومشاغل ومقترحات المواطنين في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والبئية والخدمات والتي ستكون محور عمل المجلس المحلي للفترة القادمة بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية قصد إيجاد الحلول اللازمة وتحديد برنامج عمل يمكن من تحسين المؤشرات وتحقيق هذه التطلعات.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا