آخر الأخبار

والية نابل في زيارة ميدانية لمعتمدية بوعرقوب

شارك الخبر
مصدر الصورة

في إطار الزيارات الميدانية المتواصلة والقرب من مشاغل المواطنين والإصغاء إليهم والإطلاع على الوضع التنموي بالجهة ، أدت هناء شوشاني والية نابل رفقة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية  زيارة ميدانية إلى معتمدية بوعرقوب إستهلتها بالتحول إلى مقر معتمدية المكان أين كان في إستقبالها السيدات والسادة معتمد بوعرقوب ، عبد الجليل الهاني عضو مجلس نواب الشعب ، المديرين الجهويين للنقل ، التجهيز ، التنمية ، الصحة ، الفلاحة ، شؤون المرأة والأسرة ، أملاك الدولة ، الشؤون الإجتماعية ، التطهير ، التربية ، وكالة النهوض بالصناعة والتجديد ، المكلفة بالتسيير العادي لبلدية بوعرقوب ، السادة العمد ، إطارات وأعوان المعتمدية ، رئيس وأعضاء المجلس المحلي بوعرقوب وعدد من الإطارات الأمنية .

وشددت الوالية على أهمية هذه الزيارات الميدانية لما لها من دور في التعرف على المشاغل التنموية في كل منطقة والإستماع المباشر لطلبات المواطنين للعمل على تذليل مجمل الصعوبات وفق الإمكانيات المتاحة بالتنسيق مع كافة الهياكل الإدارية ذات العلاقة محليا وجهويا ومركزيا.

وكان للوالية ببهو المعتمدية وقفة مع عدد من التلاميذ وأوليائهم الذين طالبوا بدعم النقل المدرسي وتعديل توقيت السفرات .

وفي هذا السياق أفاد الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بنابل بأنه سيتم العمل على تفادي هذا الإشكال في إنتظار تعزيز عدد الحافلات المخصصة للمنطقة في إطار العمل على تدارك النقص وتحسين جاهزية أسطول عبر إقتناء حافلات جديدة سيقع إتمام الإجراءات وإبرام عقودها في موفى سنة 2024 .

وتولى معتمد بوعرقوب تقديم عرض حول أهم المشاغل التنموية والإجتماعية والثقافية والرياضية بمعتمدية بوعرقوب .

وشمل برنامج الزيارة المحطات التالية :

التحول إلى مقر بلدية بوعرقوب أين تم التعرف بقاعة إجتماعات البلدية على أهم المعطيات والمؤشرات التي تخص العمل البلدي ببلدية بوعرقوب وأهم المشاريع المنجزة أو في طور الإنجاز أو المبرمجة إضافة إلى المشاغل التي تعيق إنجاز عدد من المشاريع (تهيئة أرضية ملعب كرة اليد ، تنظيف مجاري مياه الأمطار ، تهيئة المركب الرياضي ودار الشباب ..).

وأوضحت الوالية أنه سيتم العمل على متابعة وإيجاد الحلول للمشاغل التي تم طرحها مع كافة الأطراف المتدخلة .

زيارة مشروع بناء 2 خزانات للماء الصالح للشرب بسعة 10000 م3 لكل خزان بالمقطع والمدرج ضمن البرنامج الوطني لتأمين وتعزيز التزود بمياه الشرب لتونس الكبرى ، الوطن القبلي ، الساحل وصفاقس .

وأوصت الوالية بالتسريع في نسق أشغال هذه المنشأة مع النظر في إمكانية إستغلال المواد المقطعية في عدد من المشاريع التي في طور الأشغال بالجهة .

زيارة المعهد الثانوي ببوعرقوب أين تم التعرف رفقة السيدة المندوبة الجهوية للتربية على نشاط المعهد والإطار التربوي والإداري به والمجهودات التي بذلت لإنجاح العودة المدرسية .

وتمت الدعوة إلى ضرورة القيام بتهيئة شاملة للقاعات بالمعهد والعناية بالسور الخارجي له حماية لحرمته من الإعتداءات .

الإطلاع على أشغال الصيانة المنجزة بالمدرسة الإبتدائية ابن بسام ببوعرقوب والتي شملت عبر مراحل تعهد أسطح القاعات ، صيانة المجموعة الصحية وبناء قاعتين جديدتين .

ودعت الوالية إلى إتمام هذه التدخلات عبر تجديد التجهيزات وخاصة مقاعد التلاميذ وإتمام أشغال السور .

زيارة دار الثقافة ببوعرقوب والإطلاع على مكوناتها والمتمثلة في قاعة للعروض وقاعة مدارج ، حجرات ملابس الفنانين للذكور والإناث، مكتب المدير ، قاعتي رقص وإعلامية ، مشرب ومركبات صحية إضافة إلى التهيئة الخارجية والسياج ومحول الكهرباء

ودعت الوالية إلى الإسراع في إتمام إجراءات تجهيز قاعة العرض للتمكن من حسن إستغلالها وتحقيق الإستفادة المرجوة منها .

 زيارة مركب الطفولة ببوعرقوب حيث عاينت السيدة الوالية بحضور السيدة المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة مختلف فضاءات هذا المركب وما يسديه من خدمات للتنشيط التربوي والإجتماعي للأطفال من متساكني المنطقة.

وثمنت الوالية الجهود التي يتم بذلها لتقديم خدمات ذات جودة للأطفال وضمان مصلحتهم الفضلى .

زيارة المنطقة الصناعية حي حشاد أين إطلعت والية الجهة والوفد المرافق لها وبحضور السيدة مديرة مجمع القطب التكنولوجي ببرج السدرية ورئيس مجمع صيانة المنطقة الصناعية ببوعرقوب على عدد من المشاغل والحلول الكفيلة بتجاوزها مثل :

التسريع في أشغال الربط بالشبكات العمومية وخاصة الكهرباء .

ربط المنطقة الصناعية بالطريق السريعة وتسهيل حركة الجولان بمحيطها .

وقد أكدت الوالية على السعي لمتابعة هذه المشاغل عبر عقد جلسات مع الأطراف المعنية للتسريع في الإيفاء بها لتسهيل ظروف إنتصاب المؤسسات الجديدة والمساهمة في تشغيل اليد العاملة .

زيارة المدرسة الابتدائية ببرج حفيظ التي شملتها أشغال لتعهد وصيانة قاعات التدريس ، قاعة الإعلامية والوحدات الصحية .

زيارة منطقة سيدي الظاهر للوقوف على أشغال مشروع حماية مدينة بوعرقوب من الفيضانات والذي يندرج ضمن مشروع حماية مدن بوعرقوب وتاكلسة وزاوية الجديدي وبوشراي من الفيضانات بكلفة جملية تقدر بـ 20 م.د وتتمثل مكونات المشروع بمدينة بوعرقوب في إنجاز مسيلات بقياسات مختلفة على طول 1 كم وإنجاز قنال من الخرسانة المسلحة على مستوى وادي بوعرقوب وإنجاز حاجز واقي لتثبيت جزء من الضفة اليمنى لوادي بوعرقوب على مستوى سجن بلي.

زيارة مركز الصحة الأساسية بالخروبة أين إطلعت الوالية رفقة السيدة المديرة الجهوية للصحة ومدير المستشفى المحلي بقرنبالية على مختلف الخدمات التي يتم تأمينها لفائدة الأهالي ودعت إلى ضرورة الترفيع في الإطار الطبي وشبه الطبي بهذه الوحدة الصحية .
 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا