آخر الأخبار

مطلع السنة الجارية..التعهد بإجمالي 107 أطفال يعانون من اضطرابات التعلم في القيروان

شارك الخبر

تعهّدت وحدة التعهد بالأولياء وأبنائهم من ذوي اضطرابات التعلم بالقيروان، منذ انطلاق نشاطها في جانفي 2024، بإجمالي 107 أطفال، وفق ما أفادت به منسقة الوحدة، رافلة الوهيبي، على هامش يوم توعوي انتظم، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، بالمركز المرجعي للطفولة المبكرة بمعتمدية حفوز تحت عنوان « الكشف المبكر عن المؤشرات الدالة على اضطرابات التعلم ».

وأضافت الوهيبي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن التعهّد يتمثل في الإحاطة المثلى بالأطفال ممن يعانون اضطرابات التعلم، من خلال مرافقة اوليائهم وتعريفهم بالطرق المثلى في التعامل مع أبنائهم ومعاضدة جهودهم في التعاطي معهم.

ومكّن هذا اليوم التوعوي حوالي 70 شخصا بين اولياء ومربي الطفولة من التعرّف على مؤشرات اضطرابات التعلم، واعراضها، وأهمية الكشف عنها خلال فترة الطفولة المبكرة، ودور المربي والولي في تقصي هذه الاضطرابات.

وأشارت إلى ان الوحدة وضعت على ذمة الاولياء فريقا متعدّد الاختصاصات يتعهد بالاطفال نفسيا ووظيفيا واجتماعيا لتوفير الاحاطة الشاملة والمتكاملة لفائدتهم.

وتجدر الاشارة الى انه تم تركيز وحدة دعم قدرات الاولياء والتعهد بابنائهم من ذوي اضطرابات التعلم بولاية القيروان يوم 10 جانفي 2024، ضمن تجربة نموذجية أطلقتها وزارة المراة والطفولة وكبار للسن في 5 ولايات وسيتم تعميمها على باقي جهات البلاد.

وتهدف الوحدة إلى الحد من ظاهرة اضطرابات التعلم التي ادت الانقطاع المبكر لعدد هام من الاطفال عن الدراسة بالجهة، ويتمثل دورها في مرافقة الاولياء وتحسيسهم وتوجيههم وارشادهم وتكوينهم، والتعهد بالتلاميذ الذين تترواح اعمارهم بين 6 و15 سنة، عبر فريق متعدد الاختصاصات بعد تشخيص يخضع له الطفل لاقرار قبوله بالوحدة، وذلك بصفة مجانية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا