آخر الأخبار

القصرين: اعفاء تلاميذ العائلات محدودة الدخل من دفع معلوم الاقامة بالمبيتات‎ (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

افاد محمد بوعزي المنسق الجهوي لديوان الخدمات المدرسية بالقصرين ان العودة المدرسية كانت عودة طيبة مضيفا ان مصالحهم نفذت سلسلة من الزيارات الميدانية للمبيتات و المطاعم الراجعة  لها بالنظر للوقوف على الاشكاليات و النقائص المسجلة و تلافيها ،حيث تعمل مصالح ديوان الخدمات المدرسية بولاية القصرين مع حلول كل  عودة المدرسية على تأمين ظروف طيبة للإقامة والإعاشة للتلاميذ المقيمين و انصاف المقيمين بالمبيتات البالغ عددها بالجهة 37 مبيت خاص بالمرحلة الثانوية يؤمنون  11 الف تلميذ بين مقيم و نصف مقيم مع توفير الاكلة المتنوعة  لتلاميذ المدارس الإبتدائية الريفية البالغ عددها 208 يؤمنون 24 الف تلميذ.

واشار في تصريح لمراسلة “تونس الرقمية” بالجهة الى انه تم اعتماد اجراءات جديدة في المنح المستندة لتلاميذ العائلات محدودة الدخل لاعفائهم من دفع المعلوم الخاص بالمبيتات.

وافاد البوعزي انه على مستوى الاكلة يتم تسجيل بعض الاشكاليات ويتم تلافيها في اسرع وقت لتقديم الوجبة المحددة في وقتها.

وستعمل المصالح ذاتها للحد من الضغط المسجل بالمبيتات  خاصة في استيعاب التلاميذ  نصف اقامة على توسعة الفضاءات  و تجهيزها نظرا لما قدمته من  خدمات وفوائد  إيجابية مسداة لهم.

وللاشارة فان ولاية القصرين تحنلٌ المراتب الاولى في عدد المقيمين وعدد المبيتات البالغ عددها 37 مبيت وكانت العودة داخلها مقبولة عموما  بعد أشغال تهيئة و صيانة شملت عدد منهم.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا