آخر الأخبار

تونس ضمن البلدان الرّائدة إفريقيا في مؤشر الإدارة الالكترونية لسنة 2024

شارك الخبر

كشف مؤشّر الأمم المتّحدة لتطور الحكومة الالكترونية 2024، الصادر عن ادارة الشّؤون الاقتصادية والاجتماعية للامم المتّحدة، ان تونس وجنوب افريقيا والغابون وغانا وجمهورية موريشيوس، لا تزال بلدانا رائدة في مجال إرساء الإدارة الالكترونية في مناطقها، محافظة بذلك على نفس مراكزها في تصنيف سنة 2022.

وحافظت تونس وفق تقرير “الحكومة الإلكترونية 2024: تسريع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة” على مرتبتها الأولى في شمال إفريقيا، متقدمة في التصنيف القاري، لتحتل المرتبة الثالثة، بعد أن كانت رابعة سنة 2022، حسب ما جاء في الموقع الرسمي لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس.

ويضيف المصدر ذاته “ان هذه البلدان الخمسة تميزت بمؤشر تطور الإدارة الإلكترونية الذي يتجاوز المعدل الأفريقي البالغ 0.4247 (على سلم 1.0000). وتكمن نقاط قوة هذه البلدان خاصة في البنية التحتية للاتصالات وتطوير رأس المال البشري والخدمات الإلكترونية التي تقترب من الرصيد العالمي البالغ 0.6382”.

“وباعتبارها بلدانا اقيلمية رائدة في الحكومة الإلكترونية، مثالاً يحتذي لبقية دول أفريقيا. ويؤكد هذا التقدم أهمية الاستثمار في البنية التحتية الرقمية ورأس المال البشري وتحسين الخدمات الإلكترونية”، وفق ذات التقرير.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا