آخر الأخبار

بوعسكر: “الهيئة جاهة للانتخابات و قد أبدت رأيها التّقني في تعديلات القانون الانتخابي” [صور + فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال مساء أمس السبت 28 سبتمبر 2024 رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر أنّ هذه المرحلة تعد الأخيرة من استعدادات الهيئة لاجراء الانتخابات الرئاسية يوم 6 أكتوبر القادم حيث انطلقت عملية شحن و نقل المواد الانتخابية من المخزن المركزي تحت حراسة امنية و عسكرية إلى المخازن الجهوية في 24 ولاية قبل شحنها و توزيعها على كل مراكز الاقتراع يوم 5 أكتوبر على ان تفتح جميع المراكز لاستقبال الناخبين.

مبرزا انّ مثل هذه العملية تمّت مسبقا خارج ارض الوطن و تحديدا في 56 دولة.

و عن رأيه في التّصويت على القانون الجديد في مجلس نواب الشعب أكّد بوعسكر انّ الهيئة تخضع و تطبق القانون وفق الدستور الذي ينظم مسألة سن القوانين و تعديلها و هناك السلطة التشريعية ممثلة في مجلس نواب الشّعب الذّي يملك كل الصلاحيات لسن القوانين، لافت إلى أنّ هذا الكلام هو راي فني لا غير و لا نتدخل في المسائل السياسية وفق تعبيره.

مضيفا أنّ المجلس استشار هيئة الانتخابات التي أبدت رأيها و قد صدر القانون الجديد اليوم في الرائد الرسمي و لم يبقي لها الا تطبيقه.

هذا و بين بوعسكر انّ كلّ من تقدم بطلب بطاقة اعتماد سواء كان صحفيا تونسيا او اجنبيا او جمعية او منظمة تونسية او اجنبية يتحصل على بطاقة الاعتماد بشرط احترام الشروط و الموجبات الموجودة في القانون الانتخابي و القرار الترتيبي و يبقي اهم شرط الذي يخضع له الجميع هو شرط الحياد و الاستقلالية و النزاهة و الوقوف على نفس المسافة مع الجميع.

و اضاف رئيس الهيئة لدى تنقله اليوم الى مدينة القيروان في زيارة تفقدية انّ ثلاثة جمعيات تم منعهم من الاعتماد بالنظر الى الاخلال بواجب الحياد و الاستقلالية في علاقة بالانتخابات.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا