آخر الأخبار

القيروان : لقاء حول ” كيفية تطوير الامكانيات التصديرية في الجهات ” (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تحت اشراف وزير التجارة و تنمية الصادرات نظم اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 مركز للنهوض بالصادرات بالتعاون مع غرف التجارة و الصناعة الاوسط و الشمال الغربي و الجنوب الغربي أولى اللقاءات الشهرية من سلسلة ” صباحيات التصدير ” في نسختها الجهوية.

ويستهدف هذا اللقاء ست ولايات تابعة للاقليم الثالث ( القيروان و سوسة و المنستير و المهدية و القصرين و سليانة).

وجاء هذا اللقاء الاعلامي و التحسيسي الذي تمحور حول ” كيفية تطوير الامكانيات التصديرية في الجهات” في اطار تعزيز الانفتاح على الجهاز التصديري و تطوير مناخ الأعمال في الجهات.
كما يعد منصة للتواصل و النقاش بين مختلف المسؤولين الفاعلين في سلسلة التصدير بهظف تعزيز القدرات التصديرية لمختلف مناطق الاقليمي الثالث.

وشهد اللقاء مشاركة حوالي 209 فاعل اقتصادي و ممثلين عن المؤسسات المصدرة بحضور ممثلي الهياكل العمومية و مؤسسات الدعم و المنظمات المهنية و مستشاري التصدير و ذلك القديم معلومات عملية و ذات قيمة مضافة فضلا عن تبادل المعارف و التجارب بهدف تسليط الضوء على رهانات التصدير و الاليات و الادوات المتاحة لدعم المؤسسات المصدرة.

وأكد الرئيس المدير العام لمركز للنهوض بالصادرات مراد بن حسين أن صادرات الاقليم الثالث قد بلغت 8.6 مليار دينار  آي بنسبة حوالي 19 % من قيمة الصادرات على الصعيد الوطني مبرزا إنه بالامكان تجاوز هذا الرقم و أكثر من 10 مليار دينار حسب الامكانيات الموجودة و هناك 2800 مؤسسة تصديرية في الاقليم من مجموع حوالي 6 الاف مؤسسة على الصعيد الوطني حيث يرتكز نشاطها على السوق الاوروبية.

وقد تم توقيع اتفاقية اطار للتعاون بين مركز النهوض بالصادرات و الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير بهدف وضع اطار مؤسسي مشترك لتعزيز التصدير التونسي نحو الأسواق العالمية ذات الامكانيات العالية غير المستغلة و تطوير قدرات المستشارين في مجال التصدير.

وقد تضمن البرنامج سلسلة من المداخلات حول عدد من المحاور الهامة و المتنوعة لا سيما تعزيز وعي المؤسسات الاقتصادية بفرص التصدير المتاحة امام منتجات الاقاليم.

واختتم اللقاء باستعراض شهادات و قصص نجاح حققتها مؤسسات تونسية مصدر.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا