آخر الأخبار

قطاع الصناعات الالكترونية بتونس ينخرط في برنامج “SCORE” [ فيديو+صور]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تحتضن مدينة  الحمامات الجنوبية  أيام 26 و 27 و 28 سبتمبر الجاري تظاهرة مختصة في مجال تحسين الإنتاجية و ظروف العمل في قطاع الصناعات الالكترونية من تنظيم المركز الفني للصناعات الميكانيكية والكهربائية ومجمع الصناعات الالكترونية وبرنامج “score” لمنظمة العمل الدولية.

وأفاد في هذا السياق المنسق الوطني لبرنامج ‘سكور ‘ بمنظمة العمل الدولية أيمن شهلول  لمراسل “تونس الرقمية” بنابل بأن  أكثر من 250 مؤسسة في تونس انخرطت في برنامج ‘سكور’ الذي يمثل مقاربة جديدة تهدف الى تحسين ظروف العمل وتطوير الإنتاجية فيما حقق البرنامج نسبة رضا تناهز 93%.

من جهته قال وليد بن عمر رئيس مجمع الصناعات الالكترونية ان هذه المقاربة الجديدة ستكون دافعا لتطوير قطاع الالكترونيك بتونس خاصة وانه قطاع واعد ويجلب الاستثمار الاجنبي ومن شانه ان يساهم في القطع مع هجرة الادمغة والكفاءات التونسية نحو الخارج.

واشار بن عمر ان قطاع الالكترونيك يضم 130 شركة، 95% منها ذات شراكة أجنبية ومصدرة بنسبة 100% ويناهز رقم معاملاتها 1.2 مليار أورو.

ويهدف مخطط المجمع المهني لقطاع الالكترونيك إلى مضاعفة عدد الشركات وإجمالي رقم المعاملات ثلاث مرات في أفق سنة 2030، شريطة تحسين ظروف العمل والانتاجية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا