آخر الأخبار

المكتبة السينمائية تنظم تظاهرة سينما التحريك في تونس بداية من 1 أكتوبر

شارك الخبر

تنظم المكتبة السينمائية بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة تظاهرة “سينما التحريك في تونس” وذلك من 1 إلى 12 أكتوبر 2024 .

وتنطلق التظاهرة مساء الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، بافتتاح معرض بعنوان “كواليس التحريك في تونس” وذلك برواق حمادي الصيد، يليه عرض أفلام المنجي صانشو رائد سينما التحريك في تونس منذ ستينيات القرن الماضي.

وتتواصل العروض في قاعة الطاهر شريعة يوم 2 أكتوبر حيث يكون الجمهور على موعد مع أفلام زهير محجوب، ويعاد تقديم هذه العروض يوم 11 أكتوبر بداية من السادسة والنصف مساء.

أما بخصوص عروض يوم 3 أكتوبر، والتي ستعاد يوم السبت 12 أكتوبر بقاعة الطاهر شريعة، فستكون مخصصة لأعمال لطفي محفوظ وسمير بسباس وعزالدين حرباوي ومحمد شربجي.

وسيكون الموعد يوم الجمعة 4 أكتوبر بداية من الساعة 11 صباحا، بقاعة صوفي القلي، مع الباحثة مايا بن عياد لتقديم كتابها الصادر سنة 2019 بالفرنسية عن سينما التحريك في تونس.

ويكون الموعد مساء اليوم ذاته مع فيلم “الطفل الملك” لمحمد حسين قريع، ويعاد عرضه يوم 8 أكتوبر. فيما يتابع الجمهور بداية من الساعة 18 و30 دقيقة سلسلة عروض لأفلام علاء الدين أبوطالب وتكون مشفوعة بنقاش مع المخرج. ويعاد تقديم هذه العروض يوم السبت 12 أكتوبر بداية من الرابعة مساء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة يوم السبت 5 أكتوبر بداية من الرابعة مساء سلسلة من العروض من انتاج شباب وشابات الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة، وستعرض هذه الأعمال ثانية يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

وبداية من السادسة والنصف من مساء 5 أكتوبر يتابع الجمهور مجموعة من أفلام نادية الرايس متبوعة بنقاش مع المخرجة. وسيعاد عرض هذه الأفلام يوم 10 أكتوبر.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا