آخر الأخبار

والي صفاقس يُعاين البنايات الآيلة للسقوط..ويُوصي بهذه الإجراءات

شارك الخبر

في إطار متابعة وضعية المباني القديمة من ممتلكات خاصة أو عامة و المعالم الأثرية و التاريخية المهددة ببروز شقوق و المنذرة بالسقوط أو الإنهيار ، قام محمد الحجري والي صفاقس امس الخميس 26 سبتمبر 2024، بزيارة ميدانية للمدينة العتيقة رافقته اللجنة المحلية لمعاينة البناءات المتداعية للسقوط  بمعية المعتمد الأول،معتمد صفاقس المدينة،نائب الشعب عن الجهة،رئيس المجلس الجهوي والمحلي،الكاتب العام للبلدية و المدير الجهوي للتجهيز وممثلي معهد التراث.

حيث تمت معاينة أشغال ترميم و حماية عدد من البناءات المتداعية للسقوط وكذلك زيارة عدد من منازل متساكنين المدينة والاستماع إلى مشاغلهم والتنسيق مع كافة المصالح الإدارية لتوفير الظروف الملائمة للعيش الكريم.

كما قام والي صفاقس والوفد المرافق له خلال زيارته للمدينة العتيقة بالاطلاع على سير العمل بالدائرة البلدية المدينة، ومقر الحماية المدنية وسير أشغال الترميم بمتحف دار الجلولي وأوصى بضرورة التدخّل العاجل لمزيد العناية بنظافة أنهج المدينة وتفادي أعطاب تسرب المياه وكافة التسربات التي تمثل خطرا على البنية التحتية للمدينة.

وأوصى الوالي بالتسريع في الانجاز واخذ الاحتياطات الاستباقية للمباني التي تستوجب التدخل الحيني والانطلاق في صيانتها حفاظا على تاريخ المدينة وتراثها وعلى سلامة المواطنين.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا