آخر الأخبار

القصرين: 12 قسم تحضيري بعدد من المؤسسات التربوية وخاصة الريفية منها‎ (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

في إطار برنامج تعميم الاقسام التحضيربة على المدارس الإبتدائية وخاصة المدارس  الريفية منها،وفي اطار انجاز مشروع دعم جودة أساسيات التعليم المدرسي الممول من طرف البنك الدولي بالشراكة مع وزارة التربية لتمويل  انجاز وتجهيز  12 قسم تحضيري ومن المنتظر ان يدخل حيز التنفيذ غرة اكتوبر المقبل وفق ما افاد به شوقي منصري مدير مساعد للبناءات والتجهيز والصيانة بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين.

وتتوزع الأقسام التحضيرية على المدارس الابتدائية بعدد من المعتمديات على غرار  المدرسة الإبتدائية  دخلة ،عقبة ابن نافع سبيبة ،ساهلة 1 حاسي الفريد ،فتحة الغلايقية سبيبة ، المدرسة الإبتدائية 2 مارس 1938 ،عين سيدي محمود حاسي الفريد ،العمامرية حاسي الفريد ،البيبات حاسي الفريد ،الفرش سبيبة  ،السبايلية سبيبة، الامتياز فريانة،هنشير الحاج سعد العيون.

وانطلقت المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين في بناء 12 قسم تحضيري وذلك من أجل تعميم تجربة الأقسام التحضيرية بكافة المدارس الابتدائية  خاصة  الريفية منها وللتحسين من المستوى التعليمي للتلميذ منذ بداية مشواره الدراسي وهي تجربة رائدة.

وتتمثل تهيئة هذه الأقسام في تجهيزها بأحدث التجهيزات وبتحهيزات مختلفة ومتنوعة وذلك من أجل حث هؤلاء الفئة على التعلم والاقبال على هذه المرحلة التعليمية الهامة وفق شوقي منصري مدير مساعد للبناءات و التجهيز و الصيانة بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين.

وللإشارة تم منذ بداية السنة الدراسية احداث 25 قسم تحضيري جديد تتولى النشاط في مساكن اعوان وزارة التربية الغير مستغلىة تمت تهيئتها و ترميمها لاحتضان الأقسام وشرعت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين في تجهيز الاقسام بالكراسي والطاولات من المخزون المتوفر بالمندوبية ومن الصفقات المبرمة في الغرض.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا