آخر الأخبار

توقيع اتفاق شراكة بين كونكت والمعهد الأوروبي للتّعاون والتنمية

شارك الخبر

وقّعت منظّمة الأعراف كونكت، الخميس، عبر مجمعها الوطني للمخابز العصرية ممثلة في شخص رئيسها محمد الجمالي، اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع المعهد الأوروبي للتّعاون والتنمية (IECD) بتونس ممثلاً في شخص فرونسوا برسنوي.

و أوضحت كونكت في بلاغ، ان هذه الشراكة الاستراتيجية التي تمتد على ثلاث سنوات،تهدف إلى تطوير مهارات الشباب الباحثين عن عمل في مجال صناعة الخبز والمرطبات من خلال برنامج “كوشة َAcadémie”.

ويُعدّ “كوشة Académie”، أول برنامج تكويني في تونس متخصص في صناعة الخبز والمرطبات.

ويهدف البرنامج الذي أطلقه المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، وهو منظمة ناشطة في 18 دولة وذات خبرة واسعة في مجالات التعليم والتكوين المهني وريادة الأعمال، بالشراكة مع جمعية “Ftartchi”، إلى توفير فرصة حقيقية للشباب التونسيين للاندماج في سوق العمل.

وستنطلق الدورة التكوينية الأولى في شهر أكتوبر من هذه السنة، حيث سيتلقى المشاركون تدريبًا شاملاً على تقنيات صنع الخبز والمرطبات وفقًا للمعايير الدولية، إلى جانب فترات تدريب ميدانية ودعم فردي لضمان تسهيل إندماجهم المهني.

ويهم البرنامج في مرحلته الاولى ولايات تونس الكبرى، على أن يتم توسيعه تدريجيًا ليشمل مناطق أخرى.

وسيستند المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية إلى خبراته المكتسبة في لبنان ومصر ومدارس المخابز التابعة له في مدغشقر وفيتنام، لتطوير حلول تتناسب مع الواقع التونسي، كما سيوفر مدرّبا وخبيرا دوليا لمرافقة المشاركين الشباب.

وتوفر الشراكة مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، الذي يعمل منذ عام 1989 على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، فرصة لتطوير المهارات وخلق بيئة مواتية لتوظيف الشباب وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع المخابز.

تجدر الاشارة ان قطاع المخابز العصرية في تونس يوفر إمكانيات كبيرة لخلق فرص عمل مستدامة وتعزيز ريادة الأعمال، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وقد اثبتت النجاحات التونسية في فرنسا والولايات المتحدة وفي بلدان أخرى، المهارات التي تتمتع بها الكفاءات التونسية في قطاع المخابز والمرطبات.

وتسعى منظمة الأعراف كونكت ، من خلال مجمعها المهني الوطني للمخابز العصرية، إلى أن تكون فاعلاً أساسيًا في دعم قطاع المخابز والمرطبات في تونس. وتندرج هذه الشراكة مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، المتواجد في تونس منذ عام 2022، ضمن رؤية طويلة الأمد لتعزيز البيئة الريادية وتسهيل الإدماج المهني للشباب، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للبلاد.

ويجدر الإشارة إلى أن المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت يضم أكثر من 800 منخرط موزعين على كامل تراب الجمهورية.

وفي هذا الإطار ندعو جميع الشباب الراغبين في تحسين مهاراتهم المهنية في مجال صناعة المخابز والمرطبات إلى التسجيل في هذا البرنامج المميز.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا