آخر الأخبار

مالك العياري: “عدد الشّغورات مع بداية السّنة الدّراسية الحالية تجاوز الـ 12 ألف شغور” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكّد اليوم الإثنين، 16 سبتبمر 2024، مالك العياري المنسّق الوطني للاساتذة النّواب، أنّ وزارة التربية لم تقم مع بداية السّنة الدّراسية بتحيين قاعدة البيانات، مشيرا إلى أن حجم الشّغورات تجاوز تقريبا 12 ألف شغور بين ما هو شغور مسترسل و شغور ظرفي.

و أضاف العياري في تصريح لتونس الرّقمية أنّ حجم الشّغورات المسترسل يقارب الـ 8 آلاف شغور و الظّرفية تقريبا أكثر من 5 آلاف، مع الاخذ بعين الاعتبار نسبة التقاعد و التي ستحدّد حجم الشّغورات بشكل رسمي.

و تابع القول إنّ الاساتذة النّواب في انتظار مسألة إسداء الشّغورات وفق التّطبيقة التي وضعتها وزارة التربية، بالرّغم من كون وزارة الإشراف لم تراسل بعد المندوبيات بخصوص الشّغورات، و المعطيات المتداولة تفيد أنّ القائمة ستكون جاهزة اليوم أو غدا، وفق تعبيره.

أما في علاقة بما اعتبره أهمّ مطلب فأوضح العياري انّ الاساتذة النّواب بصدد انتظار الاحكام الترتيبية التي تحصّل عليها رئيس الجمهورية في يوم العلم و التي تمّ عقد جلسات وزارية مضيّقة على اثرها، و من المنتظر ان يتمّ انتداب 8 دفعات 2008 -2024، و طالب المنسّق الوطني للاساتذة النّواب بالاسراع في إصدار هذه القرارات الترتيبية لضمان عودة مدرسية سريعة لكل التلاميذ.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا