آخر الأخبار

الاحتفال بذكرى المولد النبوي في نابل بين الإقبال ومقاطعة شراء “الزقوقو” [ فيديو + صور]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مع اقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تشهد محلات بيع الفواكه الجافة والمساحات التجارية بولاية نابل حركية لاقتناء الصنوبر الحلبي أو ما يعرف بـ”الزقوقو” والفواكه الجافة لإعداد طبق العصيدة وإحياء هذه العادة المقترنة بذكرى الاحتفال بالمولد.

ورغم تأكيد بعض المواطنين، في تصريحات متطابقة لمراسل تونس الرقمية بالجهة على مقاطعتهم للصنوبر الحلبي، الذي تترواح أسعاره بين 45 و 50 دينارا الكغ الواحد، بسبب اهتراء مقدرتهم الشرائية، ووضعيتهم الاجتماعية الصعبة و خاصة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف يتزامن مع العودة المدرسية والاقتصار في الاحتفال بهذه المناسبة بطهي “عصيدة الفرينة البيضاء”، إلا أن البعض الآخر يحرص على شرائه رغم ارتفاع الأسعار ونقص بعض المواد الأساسية ومنها بالخصوص مادة السكر.

وفي السياق ذاته، أفاد سمير الخلفاوي المدير الجهوي للتجارة بنابل في تصريح سابق لمراسلنا بأن مصالح الإدارة الجهوية للتجارة، انطلقت مؤخرا في مراقبة محلات بيع الفواكه الجافة وتم التركيز على  مدى احترام شفافية المعملات التجارية لدى المحالات الناشطة في هذا المجال وكذلك التثبت من مصادر المنتوجات من خلال فواتير البيع. 

وأكد الخلفاوي  بأن صابة الصنوبر الحلبي تقدر بـ 30 طنا بتراجع ب 10 اطنان مقارنة بالسنة الفارطة، كما أشار إلى إنّ الأسعار الحالية للكيلغرام الواحد من مادة الزقوقو لدى الانتاج  تباع ب 35 دينارا، في حين يتواصل  سعر التفصيل بين 40 و 50 دينارا. 
 
واعتبر المدير الجهوي ان الأسعار  مشطة مقارنة بالسنة الفارطة  وهناك عمل رقابي للضغط على  الأسعار إلى حدود معقولة تراعي حاجيات المواطن وتراعي المقدرة الشرائية للمستهملك.
 
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا