آخر الأخبار

رئاسية 2024: الهيئة الفرعية بالقصرين لم تسجل أي إعلام بنشاط دعائي للمترشحين الثلاثة وأنصارهم في أول يوم من الحملة

شارك الخبر

لم تسجل الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، الموافق لأول أيام الحملة الإنتخابية الرئاسية، أي إعلام بنشاط دعائي للمترشحين الثلاثة وأنصارهم، وفق المدير الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين بسام حلاوة.

وبين حلاوة في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات الرئاسية لسنة 2024، انطلقت بالجهة في الموعد المحدّد لها طبقا لقرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات عدد 543 لسنة 2024 المتعلق برزنامة الإنتخابات الرئاسية، وابرز أن أعوان رقابة الحملة ال26 المنتدبين للغرض، باشروا عملهم اليوم في كافة معتمديات الولاية بمعدل عونين إثنين في كل معتمدية .

وكشف أنه تم بالتنسيق مع الكتاب العامين للبلديات، تحديد 367 مكانا لتعليق صور وبيانات المترشحين لهذا الإستحقاق الوطني في جميع مراكز الإقتراع وبعض الأماكن العامة والمؤسسات العمومية، واضاف أنه تم أيضا تركيز شباك موحد بمقر الهيئة الفرعية لتسهيل الإجراءات الإدارية على المترشحين وتلقي الإعلامات بالأنشطة الدعائية قبل 48 ساعة من تاريخ النشاط وتحديد أماكن الإجتماعات .

وذكر المدير الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بالمناسبة أن عملية تحيين مراكز اقتراع الناخبين متواصلة حتى يوم 20 سبتمبر الجاري، مبينا أنه تم منذ انطلاقها يوم 12 أوت الفارط الى غاية اليوم، القيام ب 7055 عملية تحيين من قبل 38 عون تحيين موزعين بين فرق متنقلة وفرق قارة بمقرات المعتمديات ومقر الهيئة .

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في ولاية القصرين في الإنتخابات الرئاسية الحالية، 356 ألفا و966 ناخبا مسجلا مقابل 355 ألفا و149 ناخبا في انتخابات المجالس المحلية لسنة 2023 وفق المصدر ذاته.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا