آخر الأخبار

وزير النّقل يشدّد على التسريع في تنفيذ المشاريع المبرمجة في مجال النّقل الحديدي

شارك الخبر

شدد وزير النقل رشيد عامري، اليوم الجمعة، بالتسريع في تنفيذ المشاريع المبرمجة في قطاع النقل الحديدي وذلك خلال جلسة عمل خصّصت للنظر في المشاريع المبرمجة في مجال النقل الحديدي.

واذن الوزير، حس بلاغ للوزارة، بتكوين فريق عمل صلب الوزارة يعنى بوضع استراتيجية لتوحيد مختلف الرؤى والبرامج ويتمّ من خلالها ترتيب الأولويات في إنجاز المشاريع ذات الترابط المشترك بين مختلف المؤسسات العمومية الناشطة في قطاع النّقل الحديدي.

كما أوصى بمزيد إحكام التنسيق بين المؤسسات ذات الصلة عند إنجاز مشاريع النّقل الحديدي واعتماد منهجية عمل تقوم على المتابعة والتقييم المستمرّين وعلى رؤية مستقبلية تأخذ بعين الإعتبار الخصائص العمرانية والديمغرافية وتؤسس لمنظومة نقل حديدي حضري مندمجة، تستجيب لانتظارات المواطنين، وتكون عنصرا أساسيا لتطوير منظومة النقل العمومي الجماعي وإحدى آليات تجسيم الإستراتيجيات الوطنية الأخرى، الطاقية والإيكولوجية والرقمية، باعتبار مزاياها التفاضلية.

وقد حضر الجلسة الرؤساء المديرين العامين لكل من الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة شركة نقل تونس والمتصرّف المفوّض لشركة أشغال السكك الحديدية وعدد من إطارات الوزارة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا