آخر الأخبار

آخر مستجدات حادثة رفع علم تركيا فوق بناية تابعة لشركة السكك الحديدية

شارك الخبر

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، بإحالة 4 أشخاص موقوفين و6 آخرين في حالة سراح على محكمة الناحية بتونس، بتهمة انتهاك العلم التونسي وفقًا للفصل 129 من المجلة الجزائية، بعد إيقافهم إثر حادثة رفع العلم التركي فوق مبنى تابع لإحدى المؤسسات العمومية.

وكانت النيابة العمومية قد كلفت أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني بفتح تحقيق في ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع علم دولة أجنبية (تركيا) فوق مبنى تابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وبعد استكمال التحقيقات، قررت النيابة الاحتفاظ بأربعة أشخاص، بينهم مختص في تصنيع الأعلام وقريبته التي تقرر إحالتها في حالة تقديم.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قدمت اعتذارًا في بيان صدر يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، ووصفت الحادثة بأنها “خطأ يتعلق بالراية الوطنية” على أحد مباني إداراتها. وأوضحت الشركة أن هذا الخطأ نجم عن تسلّم علم دولة أجنبية يشبه علم تونس، دون الانتباه، وتم رفعه على مبنى الإدارة المركزية للملك الحديدي في تونس. فور اكتشاف الخطأ، تم التدخل واستبدال العلم بالراية الوطنية.

وأكدت الشركة فتح تحقيق داخلي لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا