آخر الأخبار

وزير الاقتصاد ومدير مكتب البنك الأوروبي للاستثمار يتباحثان سير التعاون بين تونس و البنك

شارك الخبر

في إطار متابعة التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI) واستشراف آفاقه في المرحلة المقبلة، التقى وزير الاقتصاد والتخطيط، السيد سمير عبد الحفيظ، يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 بالسيد Jean-Luc Revereault، مدير مكتب البنك الأوروبي للاستثمار بتونس.

خلال اللقاء، أعرب السيد سمير عبد الحفيظ عن ارتياحه للتطور المستمر في علاقات التعاون بين تونس والبنك الأوروبي، مشيرًا إلى أهمية المشاريع التي ساهم البنك في تمويلها. وقد لفت إلى أن تلك المشاريع تتماشى مع الأولويات الوطنية للتنمية في تونس وتشمل مجالات حيوية مثل دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، الطاقات المتجددة، البنية التحتية، البيئة، الصحة، والتعليم.

من جهته، أكد السيد Jean-Luc Revereault على التزام البنك بمواصلة هذا التعاون المثمر مع تونس، مشيراً إلى استعداد البنك لدراسة مقترحات المشاريع المستقبلية، بما في ذلك تحسين النقل الحديدي، تعزيز النجاعة الطاقية، دعم الجماعات المحلية، ومشاريع رسكلة المياه المستعملة.

يبدو أن مستقبل التعاون بين تونس والبنك الأوروبي للاستثمار يحمل العديد من الفرص الواعدة التي من شأنها أن تسهم في تطوير العديد من القطاعات الحيوية بالبلاد.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا