آخر الأخبار

المعهد الوطني للإحصاء يمضي اتفاقيه تعاون مع المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس

شارك الخبر

أمضى المعهد الوطني للإحصاء يوم الخميس 12 سبتمبر 2024 اتفاقيه شراكة اطارية مع المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بتونس. 

تهدف الاتفاقية الى ارساء شراكه شامله بين الطرفين خاصه في مجالات نشر الثقافة الإحصائية ودعم البحث العلمي.

من جانبه، أكد السيد بوزيد النصيري، المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء، على الدور البارز الذي تلعبه مؤسسات التعليم العالي في تعزيز البحث العلمي وحسن استغلال وتوظيف المعلومة الإحصائية، مضيفا، ان العمل المشترك سيتدعم بشكل أكبر ابان تأطيره ضمن هذه الاتفاقية. كما أشار المدير العام للمعهد إلى أهمية تطوير الكفاءات الجامعية من خلال إشراك أكاديميين وخبراء من المدرسة بشكل فعّال في نشر الثقافة الإحصائية وتحليل المؤشرات والأرقام التي ينتجها المعهد.

ومن جهته، أكد السيد فاكر القليبي مدير المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية على اهميه المعهد الوطني للإحصاء والمادة المعلوماتية التي يقدمها باعتبارها مصدرا رئيسيا للطلبة والباحثين بالمدرسة، مشيرا الى القيمة المضافة لهذه الاتفاقية في تطوير المادة العلمية والبحثية ومزيد انفتاح المعهد وتطويره. 

جدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة من الاتفاقيات التي يعتبرها المعهد الوطني للإحصاء، استراتيجية في اتجاه مزيد انفتاحه على كل محيطه وفي المساهمة بشكل فعال في التنمية الوطنية في شموليتها.”

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا