آخر الأخبار

13 سبتمبر..أهم الأحداث المسجلة في هذا التاريخ

شارك الخبر

*1882: بداية الاحتلال الانقليزي لمصر والذّي تواصل حتى عام 1956 بعد أزمة السويس، عندما انسحبت آخر القوات البريطانية وفقًا للاتفاقية الإنجليزية المصرية لعام 1954.

*1940:القوات الإيطالية تغزو مصر وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية، وكان ذلك خلال الحرب العالمية حيث الثانية شنت القوات الإيطالية المتمركزة في ليبيا هجوم علي القوات البريطانية المتمركزة في مصر كان الهدف الأساسي للهجوم هو الاستيلاء على قناة السويس.

*1970: بداية الصدام المسلح بين الجيش الأردني ومنظمة التحرير الفلسطينية فيما يعرف باسم أحداث “أيلول الأسود”. والذّي يعرف أيضا بإسم الحرب الأهلية الأردنية.

*1993: ياسر عرفات وإسحاق رابين يوافقان على اتفاقية أوسلو، وهو  اتفاق سلام وقَّعته إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة واشنطن الأمريكية. ويقضي بمنح الفلسطينيين الحكم الذاتي على أراضي السلطة الفلسطينية.

*2013: الحكم على المتهمين الأربعة في قضية الاغتصاب الجماعي في دلهي بالإعدام شنقاً، وهي واقعة اغتصاب مميتة من قبل 6 ذكور اعتدوا على طالبة تبلغ 23 سنة من العمر في حافلة ثم رموها في الشارع، لتفارق الحياة في المستشفى.

*2017: فوز حليمة يعقوب بِرئاسة سنغافورة بعد اعتبارها المُرشَّح الوحيد المُؤهَّل لِهذا المنصب، لِتُصبح بذلك أوَّل امرأة تتولَّى رئاسة دولتها.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا