آخر الأخبار

صدور العدد الرابع من مجلة “المجلس” عن مجلس نواب الشعب “

شارك الخبر

صدر العدد الرابع من مجلة “المجلس”، وهي مجلة دورية يصدرها مجلس نواب الشعب. وتضمن العدد مختلف أوجه النشاط النيابي خلال الفترة الممتدة من أفريل إلى موفى شهر جويلية 2024 والتي شهدت محطات هامة في مقدمتها احياء البرلمان للذكرى 67 لإعلان النظام الجمهوري الى جانب استعراض حصيلة العمل التشريعي خلال الدورة النيابية الثانية لهذه الغرفة التشريعية والمتمثلة خصوصا في المصادقة على 57 مشروع قانون منها 22 مشروع قانون خاصة بقروض. كما تمت الاشارة الى انه خلال نفس الفترة عقدت مختلف اللجان القارة للمجلس 312 اجتماعا في حين عقد مكتب المجلس 40 اجتماعا.

وبخصوص العمل الرقابي جاء في المجلة ان أعضاء المجلس ادوا خلال الفترة الممتدة من أفريل إلى موفى شهر جويليةالماضي، 19 زيارة ميدانية ووجهوا 2261 سؤالا كتابيا الى اعضاء الحكومة كما طرحوا خلال الجلسات العامة للمجلس 57 سؤالا شفاهيا وتم نشر مختلف هذه الاسئلة وردود الوزراء عليها.

من جهة اخرى تضمن هذا العدد من مجلة المجلس استعراضا للأيام الدراسية التي نظمت لتعميق النظر في عدد من المبادرات التشريعية الى جانب استعراض مميزات الدبلوماسية البرلمانية التونسية التي وصفتها المجلة بـ”الثراء والتنّوع” وذلك سعيا الى مواصلة دعم علاقات تونس الخارجية وتعزيز تعاونها الثنائي ومتعدد الاطراف بالإضافة الى تأكيد الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية.

وجاء العدد الرابع من مجلة “المجلس” في طبعة انيقة توشح صفحته الاولى صورة بالالوان لمجلس نواب الشعب وتؤثث صفحاته الداخلية ال68 صور وانفوغرافيا ورسوم بيانية بالالوان .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا