آخر الأخبار

تعزيز السلامة المرورية بولاية بن عروس: جلسة عمل لتفعيل إجراءات حماية مستخدمي الطريق

شارك الخبر

اشرف والي بن عروس، السيد وسام المرايدي، يوم الخميس 12 سبتمبر 2024، على جلسة عمل اللجنة الفرعية الفنية المنبثقة عن اللجنة الجهوية للسلامة المرورية، حيث تمحورت الجلسة حول موضوع تركيز وإزالة مخفضات السرعة. وقد حضر الجلسة المعتمد الأول، وممثلون عن بلديات فوشانة، المروج، بن عروس، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة وممثلين عن المصالح الأمنية.

ناقشت اللجنة مقترحات لتركيز مخفضات سرعة تستجيب للشروط القانونية مع وضع العلامات الدالة في المناطق البلدية: مرناق، فوشانة، المروج، بن عروس، ومقرين. وركزت المداولات على ضرورة تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بهدف تفعيل الجهود الجهوية لتحسين السلامة المرورية وحماية الأرواح البشرية من حوادث الطرق.

أكد والي بن عروس على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المارة ومستعملي الطرقات، خصوصاً في النقاط السوداء وأماكن تكرار الحوادث. ودعا إلى مضاعفة الجهود من قبل مختلف الجهات المختصة بمنظومة السلامة المرورية للتقليل من الحوادث وتحسين نتائجها. كما شدد على ضرورة تكثيف العمليات التحسيسية والتوعوية لتحقيق هذا الهدف.

وفي هذا السياق، أوصى الوالي بضرورة ضمان السلامة المرورية خاصة أمام المؤسسات التربوية، والحرص على أن تكون مخفضات السرعة المزمع تركيبها مطابقة للمواصفات الفنية اللازمة، وذلك لتأمين سلامة مستخدمي الطريق في مختلف مناطق الولاية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا