آخر الأخبار

وزير الإقتصاد يلتقي المدير الإقليمي الجديد لمنطقة المغرب العربي بالبنك الدولي

شارك الخبر

تمحور لقاء جمع، الاربعاء 11 سبتمبر 2024، وزير الإقتصاد والتّخطيط سمير عبد الحفيظ، بالمدير الإقليمي الجديد لمنطقة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدّولي، أحمدو مصطفى ندياي، حول التعاون المالي المشترك ومدى التقدم في تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من البنك بالإضافة الى برامج العمل للفترة القادمة، وفق بلاغ للوزارة.

وأكّد أحمدو مصطفى ندياي، الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس، إستعداد البنك الدّولي لمواصلة تقديم الدعم الضروري بهدف مساعدة تونس على تنفيذ البرامج الإصلاحية والمشاريع التنموية ذات الأولوية والمردودية الإقتصادية والاجتماعية، خاصة في بعض المجالات الحيوية كالطاقة والحماية الإجتماعية والأمن الغذائي و غيرها.

من جانبه أعرب سمير عبد الحفيظ، عن ارتياحه للتعاون المتميز والشراكة المتينة القائمة بين الجانبين، مؤكّدا تطلعه إلى مزيد توطيدها في المرحلة القادمة.

و تطرق الوزير في هذا الصدد إلى اهمية المشاريع والبرامج الممولة من قبل البنك ومردوديتها الاقتصادية والاجتماعية المنتظرة من ذلك برنامج دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، ومشروع ELMED للطاقة المتجددة، ومشروع الرواق الداعم للتنمية الإقتصادية، وبرنامج دعم الامن الغذائي، اضافة الى مجال التطهير.

كما تطرق الجانبان في ذات السياق الى مجالات التعاون بالنسبة للسنة القادمة في قطاعات المياه والطاقة و التعليم العالي والحماية الإجتماعية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا