آخر الأخبار

افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي متعدد القطاعات في نيجيريا

شارك الخبر

تم صباح اليوم الأربعاء 10 سبتمبر 2024 بالعاصمة النيجيرية أبوجا، افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي متعدد القطاعات في نيجيريا  الذي ينظمه مجلس الأعمال التونسي-الافريقي وسفارة الجمهورية التونسية بأبوجا، بالتنسيق مع وزارة الخارجية النيجيرية وتحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار ، وذلك بمشاركة وفد اقتصادي تونسي يتكون من أكثر من 22 رجل و امراة أعمال، يمثلون مؤسسات وشركات تونسية متعددة و قطاعات مختلفة على غرار الصناعات الميكانيكية و الكهربائية و الصناعات الغذائية و تكنولوجيات الاتصال و الصناعات الكيميائية و النسيج والطاقات المتجددة وغيرها، وبحضور ممثلة الأمينة العامة الدائمة بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار النيجرية ومشاركة أكثر من 100 رجل و إمرأة أعمال نيجيريين.

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى كلمات عن الجانب التونسي تقدم بها كل من سفير الجمهورية التونسية بأبوجا، السيد محسن العنتيت، ورئيس مجلس الأعمال التونسي-الافريقي، السيد أنيس الجزيري.

كما تقدم الجانب النيجيري على لسان السفير بولاجي اكينرمي، مدير عام الاقتصاد والتجارة والاستثمار بوزارة الخارجية النيجيرية، والسيد ايشا ريمي، المدير العام التنفيذي لمركز تنمية الصادرات النيجرية بكلمات تم خلالها تثمين مستوى التعاون الذي بلغته العلاقات بين البلدين وافاق تطويرها.

وتجدر الإشارة خلال افتتاح المنتدى تم توقيع اتفاقيتي تعاون بين مجلس الأعمال التونسي-الافريقي، وكل من غرفة التجارة لولاية يوبي وكذلك غرفة التجارة للعلماء.

هذا وقد انطلقت على هامش افتتاح المؤتمر مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي الشركات التونسية والنيجيرية، سعيا إلى تأسيس شراكات مربحة للطرفين في عدة قطاعات، في مقدمتها الصناعة والتجارة.

وتعتبر هذه المهمة الاقتصادية الى نيجيريا التي ينظمها مجلس الاعمال التونسي الأفريقي، الاولى من نوعها وانطلاقة حقيقية لدفع وتحسين مستوى التبادل التجاري بين البلدين. 

كما أعلن رئيس مجلس الاعمال التونسي الأفريقي أن نيجيريا ستكون ضيف شرف الدورة الثامنة لمنتدى تمويل الاستثمار والتجارة بإفريقيا، الذي سيعقد في تونس يومي 6 و 7 ماي 2024.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا