آخر الأخبار

نابل: العثور على اسطبل يتم استغلاله لذبح الدواجن في بني خيار ! 

شارك الخبر

تمكنت فرق المراقبة التابعة للإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بنابل، بالتعاون مع أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بنابل، وطبيب بيطري من دائرة الإنتاج الحيواني بنابل، اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024، من ضبط إسطبل بأرض فلاحية في معتمدية بني خيار، ولاية نابل، حيث يتم استغلاله لذبح الدواجن وترويج لحومها دون توفر الشروط الفنية والصحية اللازمة.

تشمل هذه الشروط البنية التحتية المناسبة، التجهيزات الضرورية، المياه الصالحة للشرب، والمراقبة الصحية البيطرية. جاء هذا وفق ما صرّح به عمر سليمي، المدير الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بنابل، لمراسل تونس الرقمية.

وأضاف نفس المصدر أن عملية المراقبة المشتركة أسفرت عن حجز 270 دجاجة، أي ما يقارب 615 كغ من لحوم الدواجن ومشتقاتها، كانت معدة للترويج رغم أنها غير آمنة وغير مطابقة للمعايير الصحية، مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك. تم تأمين المحجوز في انتظار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإتلافه وفقًا للتشريعات الجاري بها العمل.

كما تم حجز معدات الذبح، مع اقتراح غلق هذا المستودع العشوائي لعدم استيفائه للشروط الفنية والصحية اللازمة لمزاولة هذا النشاط.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا