آخر الأخبار

الدورة 31 للجامعة الصيفية لجمعية “محمد علي الحامي” تبحث “تموقع تونس في ظل التحولات الدولية العميقة” [فيديو]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تنظم مؤسسة محمد علي الحامي بالتعاون مع الكنفدرالية العامة التونسية للشغل وشبكة الحركة الاجتماعية المواطنية ” مسك” الدورة 31 للجامعة الصيفية المخصصة للاحتفال بمئوية تاسيس الحركة النقابية التونسية.

وتهتم هذه الجامعة الصيفية التي تحتضنها مدينة الحمامات على امتداد  3 أيام ( 8/7/6 سبتمبر الجاري ) بنقاش عديد القضايا من بينها ماهو داخلي وخارجي و طرح  سؤال محوري لنقاش : ” كيف تتموقع بلادنا في عالم متغير ؟ “.

وقال رئيس جمعية محمد علي الحامي والامين العام للكنفدرالية العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة ان الدورة 31 للجامعة الصيفية ستتدارس تموقع تونس في ظل التغيرات الدولية وهو مايقتضي وفق قوله ترتيب بيتنا الداخلي اولا معتبرا ان الرهان يتمحور حول استئناف الانتقال الديمقراطي الذي انحرف عن مساره التاسيسي بعد الثورة، على حد تعبيره.

واضاف قيزة قوله في تصريح لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة ان مؤسسة محمد علي الحامي كحركة نقابية وكمجتمع مدني مع مجموعة من الخبراء وممثلي الحركة ستتخذ موقفا رصينا باعتبارها معنية وطنيا ومواطنيا بالاوضاع ولكنها ليست حزبا سياسيا وليست في خضم مسار التنافس السياسي مؤكدا ان الحريات مكسب خلال ماسمى بالعشرية السوداء ولايمكن التفريط فيه رغم ماشابه من توظيف.

اما فيما يتعلق بالترشح للانتخابات الرئاسية اكد المتحدث انه من حق كل تونسي الترشح للانتخابات الرئاسية ولكن لابد من ان يقدم برنامجه الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لكي لانعود لمرحلة الترويكا ونداء تونس ولكي لاتكون مقاربة ليبرالية فقط.

ويشارك في هذه الدورة عدد هام من ممثلي المجتمع المدني والحركة النقابية والخبراء في اختصاصات مختلفة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا