آخر الأخبار

منظّمة الأغذية والزّراعة تضع برنامج تكوين لـ 50 امرأة فلاحة

شارك الخبر

أعلن مكتب منظّمة الأغذية والزّراعة للأمم المتّحدة بتونس، اليوم الجمعة، عن تكوين نحو 50 امرأة فلاحية في مجال تعزيز قدراتهن الإدارية والقيادية والتواصلية بهدف تحسين تنافسية منتجاتهن في السّوق المحلية وذلك في إطار البرنامج المشترك “مشروع الاسراع في التقدم نحو التّمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الريفي”.

وأوضح مكتب المنظّمة الأممية في تونس، في بلاغ له، أنّ هذا التّكوين الذّي دام خمسة أيام، خصص لفائدة النّساء الشّابات اللّاتي تحصّلن على شهادات جامعية في قطاع الفلاحة ورائدات الاعمال ورئيسات المجامع الفلاحية.
وساهم التّكوين، أيضا، في تعزيز قدرات المشاركات على التّصرف في المجامع الفلاحية خاصة على مستوى الهيكلة وسير العمل وتحديد الأدوار والمسؤوليات وتقييم الأداء لاعادة النّظر في تموقع هذه المجامع.
ومكّنت هذه الدّورة من تعزيز قدرات التّسويق والتّجديد لاكتساب مهارات جديدة وآليات لتثمين المنتوجات الفلاحية المحلية وارساء استراتيجية للترويج.
وأكّد مكتب منظّمة الأغذية والزراعة بتونس أن البرنامج المشترك “مشروع الاسراع في التّقدم نحو التّمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الرّيفي” يهدف الى الترفيع في المداخيل وضمان العمل اللائق والاستقلالية المالية للمرأة الناشطة في الوسط الرّيفي لضمان سبل عيشها وبناء قدراتها على الصمود.
وتنفذ منظمة الأغذية والزّراعة المشروع المذكور بالشّراكة مع الصّندوق الدّولي للتّنمية الزّراعية وهيئة الأمم المتّحدة للمرأة وبرناكمج الاغذية العالمي.
ويمتد البرنامج المشترك على خمس سنوات من 2022 الى غاية 2027 ويشمل في تونس ولايتي القيروان وجندوبة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا