آخر الأخبار

رئاسية 2024..دورة تكوينية حول التغطية الاعلامية لفائدة صحفيي صفاقس وسيدي بوزيد

شارك الخبر

انتظمت، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 بصفاقس، دورة تكوينية لفائدة صحفيي ولايتي صفاقس وسيدي بوزيد حول التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المنتظر إجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم، وذلك في إطار سلسلة من الدورات التكوينية تنتظم بالشراكة بين المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والإتصاليين والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.

وتضمّن برنامج هذه الدورة التكوينية مداخلات حول قواعد وشروط التغطية الصحفية للحملة الإنتخابية الرئاسية ويوم التصويت، أثثها كل من المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بصفاقس، ناجح بلغيث، والمدير الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بقابس، علي الباز، ومداخلة حول الممارسات الفضلى للتغطية الصحفية المحلية للإنتخابات الرئاسية، قدمتها رئيسة تحرير قسم الأخبار بإذاعة صفاقس، رشيدة الغريبي، وشهادة ميدانية حول تغطية الإنتخابات الرئاسية على المستوى المحلي والجهوي.

واعتبر المدير الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بصفاقس، ناجح بلغيث، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن “هذه الدورة التكوينية هامة من حيث الإتصال المباشر مع الصحفيين، وتبادل وجهات النظر، بخصوص التغطية الإعلامية للحملة الإنتخابية، وسير عملية الإقتراع، وتجميع النتائج”، وفق تقديره.

وأعرب عن أمله، أن “تبقى الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، مجسّدة في مجلسها أو إدارتها التنفيذية مركزيا وجهويا، على إتصال دائم مع شركائها من الصحفيين طيلة فترة المسار الإنتخابي، وأن تحظى الإنتخابات الرئاسية القادمة، بالنجاح على غرار بقية المحطات الإنتخابية السابقة”، وفق تعبيره.

وثمّن التفاعل الإيجابي للصحفيين مع هذه الدورة التكوينية التي شهدت توضيح النقاط الغامضة، وطرح جملة من الإستفسارات والمقترحات والتي سيتم رفعها للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأضاف قوله إن، “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مجسدة في مجلسها أو إدارتها التنفيذية مركزيا وجهويا، منفتحة على محيطها الخارجي وخاصة شركاءها من الصحفيين، ومستعدة من تجربة إلى أخرى إلى القيام بالنقد الذاتي، لتدارك الأخطاء حتى وإن كانت خارجة على نطاقها، من أجل تحقيق التفاعل والنجاعة المطلوبتين مركزيا وجهويا، والتعامل في مختلف مراحل الإنتخابات بالحرية والجدية المطلوبتين”.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا