آخر الأخبار

التباسي تحذّر العائلات التونسية من الاقتراض لتغطية النّفقات و تؤكّد وجود انفراج في أسعار المواد المدرسية الورقية [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

دعت اليوم الخميس نائب رئيس منظّمة الدّفاع عن المستهلك ثريا التباسي، العائلات التونسية إلى عدم التّوجه نحو الاقتراض بهدف تغطيّة النّفقات اليومية أو بهدف الحصول على قروض استهلاك لأنّ هذا النّوع من القروض يصعب الخروج منه.

و عادت التباسي في تصريح لتونس الرّقمية على جملة المصاريف المشطّة التي تعيش على وقعها العائلات خاصة مع العودة المدرسيّة، مشيرة إلى أن عددا من المواد المدرسيّة و منها الورقيّة أساسا قد شهدت انفراجا هذه السّنة على مستوى الاسعار و هي متوفّرة بالأسواق بالكميات المطلوبة و ذلك بتظافر جهود جميع الاطراف المتداخلة، وفق قولها.

كما دعت في ذات السّياق إلى بذل المزيد من الجهود للضّغط على أسعار بقيّة المواد الإستهلاكيّة التي يحتاجها المواطن التونسي.

هذا و شدّدت على كون المواطن التونسي بالرّغم من كلّ هذا فهو اليوم يثقل كاهله بعدبد النّفقات المرافقة للعودة المدرسيّة خاصة مع انتشار ظاهرة الحضانة المدرسية لجميع المستويات، مشيرة إلى أنّ منظّمة الدّفاع عن المستهلك ستصدر بعد العودة المدرسيّة بلاغا لمعدّل نفقات العائلات التونسية في هذا الخصوص.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا