آخر الأخبار

ثريّا التباسي: “تلقينا وعودا بتوفير اللّحوم البيضاء بنقاط البيع و المساحات الكبرى بداية الأسبوع القادم” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

في تصريح لتونس الرّقمية أفادت اليوم نائب رئيس منظّمة الدّفاع عن المستهلك ثريا التباسي أنّ اللّحوم البيضاء و خاصة الاسكالوب شهد خلال المدّة الأخيرة شحّا في الاسواق و في نقاط البيع، بالاضافة إلى ارتفاع أسعاره بالرّغم من التسعيرة التي حددتها وزارة الإشراف.

و ارجعت التباسي هذا الاشكال إلى وجود عديد الاشكاليات في انتاج و توزيع هذه المادة بالنّسبة للمنتجين و الموزّعين، مشيرة إلى أنّ أبرز عامل هو عدم تغطية التسعيرة التي تمّ اعتمادها لتكلفة الانتاج، مما أدى إلى عزوف بعض المنتجين و الموزعين على مدّ نقاط البيع مما تسبب في نقص هذه المادة في الأسواق إلى جانب عزوف البائع بالتفصيل على بيع الدّجاج بأكمله بل بالتجزئة مما يسبب ارتفاع سعره. 

و أضافت محدّثتنا انّه توجد عوامل طبيعيّة اخرى ساهمت في تراجع انتاج هذه المادة و هي ارتفاع درجات الحرارة التي أدّت إلى نفوق عدد كبير من الدّواجن.

و تابعت محدّثتنا القول إنّ هذه الوضعية لن تتواصل كثيرا و قد تلقّت منظّمة الدّفاع عن المستهلك وعودا من قبل وزارة الاشراف و مجمّعات الانتاج، بتوفّر هذه المادة في الاسواق بداية من الأسبوع القادم و ستكون الاسعار في متناول المستهلك التونسي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا