آخر الأخبار

ارتفاع في أسعار بعض الغلال.. منظّمة الدّفاع عن المستهلك تكشف الأسباب [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفادت اليوم الخميس، 05 سبتمبر 2024، نائب رئيس منظّمة الدّفاع عن المستهلك ثريا التباسي في تصريح لتونس الرّقمية أنّ هناك ارتفاعا في أسعار عديد المواد الاستهلاكيّة و قد طال حتى الغلال الموسمية، و التي كانت متوفّرة في العادة و كانت أسعارها في المتناول.

و أوضحت التباسي أنّه خلال فترة الصّيف تتوفّر العديد من الغلال و لكن هذه السّنة شهدنا ارتفاعا في عدد منها على غرار العنب و التين، و ذكرت أنّه حسب تفسير الفلاحين و التّجار فإنّ هذا الغلاء يعود أساسا العوامل الطّبيعيّة و ارتفاع درجات الحرارة و هذه المواد المذكورة حساسة جدا في عملية الحفظ و النّقل و هذه العملية اصبحت مكلفة.

و أضافت محدّثتنا أنّ الارتفاع الملحوظ في الأسعار يعود ايضا لكون هذه الغلال غير مسعّرة أي أنّ الاسعار حرّة حسب العرض و الطّلب، بالاضافة لكون التين شهد خلال السّنوات الفارطة شحّا في الانتاج مما جعله ليس في متناول كلّ الأفراد على خلاف العنب الذّي يشهد لاوّل مرّة ارتفاعا في سعره بالرّغم من كوننا في موسم الانتاج، و لكن من المنتظر أن تتراجع أسعاره مع بداية شهر الخريف، وفق تعبيرها.

و لفتت نائب رئيس منظّمة الدّفاع عن المستهلك إلى ضرورة أن يقوم المواطن في هذه الوضعيات بمعادلة تتماشى و قدرته الشّرائيّة و لديه الحريّة الكاملة في الاقبال على هذه المواد من عدمه.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا