آخر الأخبار

تطاوين: إضراب مفتوح لعمال شركة الخدمات للجنوب في قاعدة “سيتاب” البرمة

شارك الخبر

نفّذ منظورو شركة الجنوب للخدمات العاملين في حقل الشّركة الإيطالية التّونسية لاستغلال النّفط (سيتاب) البرمة بصحراء تطاوين، صباح اليوم الثّلاثاء 3 سبتمبر 2024، وقفة احتجاجية أمام مقرّ إدارة القاعدة بعد دخولهم مساء أمس الاثنين في إضراب مفتوح عن العمل على خلفية تردي وضعهم المهني والمعيشي.

وأوضح أحد المحتجين لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن العاملين في حقل “السيتاب” وعددهم 90 عاملا (حراسة وأشغال يدوية)، يطالبون بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإلغاء المناولة في القطاع العمومي، وإدماجهم في شركة الإنتاج حتى تتحسن أوضاعهم الحياتية في الصحراء.

وقال إنّ “التراكمات التي عاشها العمّال طيلة الفترة الماضية من تردي ظروف الإقامة والعمل، وحرمانهم من عديد الحقوق والمرافق الحياتية لفترة طويلة، فضلا عن تأخير صرف أجورهم ومنح إنتاجهم، دفعتهم إلى الاحتجاج لإبلاغ أصواتهم للسلط العليا في البلاد”، وفق تعبيره.

وأكّد المصدر ذاته إصرار العمال على مواصلة إيقاف عن العمل إلى حين الاهتمام بأوضاعهم، وإيجاد الحلول المناسبة وتوفير الظّروف الدّنيا لمواصلة العمل.

وأشار إلى أنّ شركة الجنوب للخدمات المُحدثة منذ 13 سنة، لم تعرف تحسنا في ظروف العمل بها ولا الاهتمام الجديرة به، سيما وأنّها تشغل أكثر من 400 رب أسرة مسؤولين على توفير حاجيات ومتطلبات عيش عائلاتهم، حسب تعبيره.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا